دعي الليمون يخلصك من رائحة العرق الكريهة المحرجة

كم هو أمر محرج ظهور بقعة من العرق على ثيابك في منطقة الابط وكم هي محرجة رائحة العرق الكريهة سواء عند الرجل او المرأة.

يفرز الجسم على الدوام العرق وتختلف درجة وكمية العرق التي يفرزها الجسم من شخص إلى آخر ، ولكن كيف يمكن التخلص من الرائحة التي يفرزها الجسم وتسبب الإحراج؟

قال الدكتور أيمن محمد أخصائي الأمراض الجلدية "يتسبب العرق الذي يفرزه الجسم بشكل دائم فى انبعاث رائحة كريهة وغير محببة بسبب تراكم البكتيريا والفطريات فى أماكن إفراز العرق، ولا تكفى مزيلات العرق أو الراوئح المعطرة فى القضاء عليها لذا يجب اللجوء لبعض المواد المساعدة".

ونصح بإستخدام الليمون كمعطر عام للجسم وفي أماكن إفراز العرق بشكل خاص أعصري الليمونة وقومي بوضع بضع قطرات منها تحت الإبطين وفي ثنيات الجسم بعد الاستحمام وسوف يساعد على إفراز العرق برائحة غير منفرة.

وأضاف استشاري الجلدية أن كل سيدة تتعرض للإحراج والخجل بسبب رائحة الجسم غير المحببة الناتجة عن إفراز العرق خاصة مع نهاية اليوم وانتهاء مفعول مزيل العرق مشيرا إلى أن الروائح المعطرة لن تجدي ما دامت البكتيريا تراكمت وتكاثرت موضحا أن الليمون مفيد جداً لهذه الحالة في تعطير الجسم بالكامل وإضفاء رائحة جميلة عليه.

ونبه أيمن السيدات بتنظيف الجلد جيدا من البداية قبل وضع مزيلات العرق أو الليمون عليه حتى لا تتفاعل مع البكتيريا مخلفة رائحة غير طيبة ، كما نصح بشرب كميات كبيرة من المياه والليمون.

إقرأ أيضاً :
🔸 مشروبات وأطعمة تجعل رائحة جسمك أجمل
🔸 مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
🔸 وصفة العناية الكاملة بالإبط .. إزالة رائحة العرق وتبييض الإبط
🔸 افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه
🔸 أقوى خلطة مغربية لتفتيح الجسم من خبيرة التجميل حنين علي
🔸 مشروبات تخسيس الوزن الصحية لإنقاص وزنك بأمان

إظهار التعليقات