خطوات بسيطة لتبييض الاسنان والحصول على إبتسامة ساحرة

خطوات بسيطة لتبييض الاسنان والحصول على إبتسامة ساحرة


جمال المرأة مرتبط بإبتسامتها الناصعة والساحرة وحتى الرجل لا تكتمل وسامته وهو لا يمتلك اسنان بيضاء لامعة لتكون ابتسامته جميلة .. الابتسامة هي من تجعل الوجه ساحر الجمال فكلنا يحب ان يحصل على ابتسامة بيضاء ناصعة.

اصفرار الأسنان من أكثر المشكلات التي تشوش على جمال الابتسامة وتطفئ جمالها فالأسنان عنوان نظافة الإنسان وجماله والدليل على اهتمامه بمظهره ونظافته الشخصية والعامة والدكتور أشرف محمد استشاري طب الفم والأسنان أوضح أن اصفرار الأسنان أكثر المشكلات التي تضع الشخص في موقف محرج".

وأضاف أشرف "ليس من الصواب إطلاق الحكم القاسي على كل من يعاني من اصفرار أسنانه بإهماله لنظافتها فليس بالضرورة أن يكون اصفرار الأسنان دلالة على عدم اهتمام الإنسان بنظافتها كما يعتقد البعض فكل شخص لأسنانه درجة لون معينة تختلف عن الآخر فهناك من يمتلك أسنانا بيضاء وآخر صفراء وآخر أشد صفرة وهكذا ومن الممكن أن تكون طبقة لا يمكن إزالتها بالطرق العادية أو بمعاجين الأسنان التقليدية ولابد من تدخل طبيب للتخلص منها".

ولفت أشرف إلى أن هناك أسبابا تؤدي إلى اصفرار الأسنان ولكنها خارجة عن إرادة الإنسان كتعرض البعض للحوادث في الأسنان بشكل مباشر يؤدي إلى اصفرارها أو الإصابة بداء يؤدي إلى تغير لونها أو بعض منها كما أنه كلما زاد عمر الإنسان كلما كانت الأسنان عرضة للاصفرار أكثر بشكل طبيعي دون تدخل.

وتابع أشرف "هناك من يؤذي أسنانه ويساعدها على الاصفرار وتغير لونها وتشويه مظهرها ببعض العادات السيئة مثل كثرة شرب القهوة والشاي والمنبهات التي تحتوي على الكافيين أو شرب السجائر والشيشة والمداومة عليها".

وقدم استشاري الأسنان عدة نصائح وطرق طبيعية لتبييض الأسنان مؤكدا أن المداومة عليها بشكل منتظم يؤدي بالتدريج إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الفاتح وأهمها الاهتمام بنظافة الفم بشكل عام بالغرغرة والمضمضة يوميا بالمياه أو بإستخدام بعض أنواع المضمضة ذات النكهة مع تنظيف الأسنان يوميا دون انقطاع مرتين على الأقل للتخلص من الطبقة الخارجية للأسنان بشكل دائم والتي تتكون يوميا وتساعد على تغير لون الأسنان.

ونصح أشرف باستخدام بعض الأدوات للمساعدة لتبييض الأسنان والسواك أهمها والكربونات عند وضعها على الفرشاة وتنظيف الأسنان بها فضلا عن مرات استخدام المعجون العادي أيضا مفيدة ولكن يجب الحذر وسؤال الطبيب المختص عن إمكانية استخدامه في كثير من الحالات كما تعطي الفراولة والليمون نتائج مبهرة في تبييض الأسنان إذا ما داومت على تنظيف الأسنان بها بجانب تناولها بشكل طبيعي وبكميات كبيرة".

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفات طبيعية لتبييض الاسنان من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 إحصلي على إبتسامة بيضاء ساحرة .. * وصفة طبيعية *
🔸 قشرة البورسلين احدث طريقة لتجميل الأسنان وتبييضها مدى الحياة
🔸 تخفيف آلام التسنين عند الأطفال بدون ادوية