كيفية علاج النمش بإستخدام وصفات الطب البديل

كيفية علاج النمش بإستخدام وصفات الطب البديل


علاج النمش بإستخدام وصفات الطب البديل العشبة و طريقة التحضير و طريقة الاستعمال

 في السنوات الخمسة الأخيرة أصبح النمش من علامات الجمال، وقد تستغرب ان قلت لك ان من النساء من يضع نمش وهمي والمعروف بمسمى "النمش الصناعي".

ومع ذلك قد يبدو النمش مزعجا لدى بعض النساء وتبحث بشتى الطرق عن سبل التخلص من النمش بلا رجعه، ومن أجل إخفاء النمش والحد من زيادة النمش على بشرتك، يمكنك تجربة تلك الوصفات الطبيعية التي ينصح بها موقع "stylecraze".

كيفية ازالة النمش بوصفات طبيعية

استعمل جل الصبار "الألوفيرا" لمحاربة النمش
يحتوي جل الصبار على مركبات نشطة بيولوجيًا تساعد على تقليل تلف الجلد الناتج من التعرض لأشعة الشمس، كما يساعد على تقليل النمش بالوجه وترطيبه، ولتحصلي على نتائج جيدة، يجب تطبيق التعليمات التالية :

المكونات:
- 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار

طريقة الإستعمال:
ضعي جل الصبار على الوجه والرقبة، واتركيه لمدة من 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء، وكرري هذه الوصفة يومياً.

استخدمي عصير الليمون لإزالة النمش
يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي يساعد في التقليل من النمش، وننصحك في تطبيق الخطوات التالية :

المكونات:
- عصير ليمون
- قطعة من القطن

طريقة الإستعمال :
انقعي قطعة القطن في عصير الليمون وعندما تصبح مبتله تماماً ضعيها على النمش بالبشرة، واتركيها لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء، وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع، مع العلم إن هذه الوصفة قد يكون لها رد فعل تحسسي على بعض أنواع الجلد، لذلك يجب إجراء اختبار قبل إتباع هذه الطريقة.

الكركم سلاح فتاك للقضاء على النمش
أظهرت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الكركم يساعد في تقليل ظهور النمش على الوجه، ولذلك ينصح بتطبيق التعليمات التالية :

المكونات:
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة الإستعمال:
إصنعي خليط ناعم من الكركم وعصير الليمون، ثم ضعي العجينة على النمش، واتركيها حتى تجف، ثم أشطفي الوجه بالماء، وكرري الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

الزبادي يمنع ظهور النمش
يعتبر الزبادي من المواد الطبيعية التي تساعد في منع ظهور النمش على الوجه، لذلك ينصح بتطبيق النصائح التالية :

المكونات:
- 3 ملاعق كبيرة من الزبادي

طريقة الإستعمال:
ضعي الزبادي على النمش، دلكي الوجه بحركة دائرية لمدة من 15 الى 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء، كرري الوصفة يومياً حتى تلاحظي النتيجة الجيدة.