علاج ألم الركبة ، حارب وجع الركبة بهذه الأعشاب

علاج ألم الركبة ، حارب وجع الركبة بهذه الأعشاب


 

 وجع الركبة أو ألم الركبة .. بعد هذا المقال ستنادي بأعلى الصوت "أنا ركبي حديد" .. لو ركزت في حال البعض ستجد الكثير ممن يشتكي ويعاني من مشاكل المفاصل وخاصةً ألم الركبة .. ونحن هنا لنضع حد لمعاناتهم.

حسب ما نشر موقع "Step to Health"، على كل شخص يعاني من آلام الركبة ان يتسلح بالأسلحة الخمسة وذلك ليتمكن من محاربة تلك الآلم وهزيمتها! ، والاسلحة الخمسة هي: الكركم، الزنجبيل، الفلفل الحار، القرفة، القرنفل ..

وسنتعرف في السطور التالية على طرق استخدام تلك التوابل والاستفادة من الخصائص العلاجية لها والتي تعمل كمسكن طبيعي ومضادات للالتهابات

علاج ألم الركبة بالأعشاب:

لسوء الحظ، يمثل ألم الركبة مشكلة متكررة لا تقتصر على فئة عمرية محددة حتى وان كانت بشكل أكبر عند التقدم بالسن، الا انها يمكن أن تكون مرتبطة بإصابة في الرباط أو الغضروف، أو التهاب المفاصل، أو النقرس، أو الالتهابات المختلفة.

-  الكركم
يساعد الكركم في محاربة آلام الركبة، فالكركم يعمل كعامل مسكن ومضاد للالتهابات، ويتم استعمال هذا العلاج القوي واستخدامه طبيا منذ العصور القديمة بفضل الخصائص المضادة للالتهابات، والمسكنات، ومضادات الأكسدة.

تؤكد بعض الأبحاث أن خصائص الكركم العلاجية أقوى من خصائص بعض الأدوية المستخدمة لتخفيف الألم، وهناك ميزة إضافية تتمثل في عدم وجود آثار جانبية على صحتك، لذلك يجب أن يكون الخيار الأول عند البحث عن حلول طبيعية لمكافحة آلام الركبة.

-  الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من نفس عائلة الكركم، وهو علاج ممتاز آخر لتخفيف الألم بشكل طبيعي، ويمكنك إما تناوله أو استخدامه موضعيًا عن طريق تطبيق زيت الزنجبيل الأساسي المخفف في زيت أساسي آخر.

وقد أكدت هذه الدراسة، النتائج الإيجابية لمستخلص الزنجبيل مع مجموعة من 247 مريضًا يعانون من التهاب المفاصل في الركبة، تشير الإحصائيات إلى انخفاض في شدة الأعراض.

ومع ذلك، تحتاج إلى النظر في الجرعة لتجنب الانزعاج الهضمي، الذي قد تسببه هذه التوابل في بعض الحالات.

-  الفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحريف، على مركب نشط حار جدا ولكن أيضًا مفيدة للغاية ضد الألم، بالإضافة إلى ذلك، تمامًا مثل الزنجبيل، يمكنك أيضًا الجمع بين الاستخدام بتناوله من خلال الطعام، واستخدامه موضعيا.

ومع ذلك، إذا اخترت إضافة الفلفل الحريف إلى وجبات الطعام الخاصة بك، ضع في اعتبارك أنه يمكن في بعض الأحيان تهيج الجهاز الهضمي، ومع ذلك، يمكنك تجنب هذا التأثير الجانبي إذا قمت بإدراجه في نظامك الغذائي بشكل تدريجي للغاية.

-  القرفة
تحتوي القرفة على العناصر الغذائية التي تساعد في مكافحة الالتهابات والألم، وهو علاج طبيعي جيد لاستخدامه مع العلاجات الأخرى لألم الركبة.

وتعتبر القرفة من التوابل ذات خصائص مضادة للالتهابات، من بين العديد من فضائل الشفاء الأخرى، يمكن استخدامه موضعيا لتخفيف الألم وتحسين حركة المفاصل، للاستعمال الموضعي، يُمزج القرفة مع المكونات الأخرى مثل الزنجبيل وزيت السمسم.

الآثار العلاجية لهذا الصنف المعين أكثر فاعلية مقارنةً بالأشياء الأخرى، يمكنك إضافته إلى الوصفات الحلوة والمالحة، أو إعداده كشاي أو تناوله كملحق.

- القرنفل
يمكنك الاستفادة من خصائص القرنفل المسكنة، حيث يحتوي القرنفل على مادة الأوجينول بكميات كبيرة، وهذا المركب الموجود أيضًا في القرفة وجوزة الطيب، له خصائص مسكنة حيث تم استخدام هذه التوابل بالفعل في العصور القديمة كعلاج لتخفيف وجع الأسنان، ويمكنك تجربة زيت القرنفل على المنطقة المصابة للشعور بالراحة.