وصفات ذات نتائج ايجابية لعلاج حب الشباب

وصفات ذات نتائج ايجابية لعلاج حب الشباب


 وصفات ذات نتائج ايجابية لعلاج حب الشباب 




 يعتبر حب الشباب من المشاكل الشائعة حول العالم، حب الشباب هو عبارة عن احد الأمراض الجلدية، و هو ينتشر بكثرة في فترة سن الشباب والمراهقة، وتجد الكثير يبحث عن علاج حب الشباب من خلال وصفات طبيعية مجربه أجمع خبراء الطب البديل على نتائجها.

وسنتعرف على أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب، حسب ما نشر موقع "today".

علاج حب الشباب

1. زيت الأفوكادو
زيت الأفوكادو هو احد الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج حب الشباب، فهو يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك، ويحتوي أيضاً حمض الأوليك بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات مثل: فيتامين A و C و D و E ، التي تساعد في علاج حب الشباب وتعزز حيوية البشرة وترطيب البشرة الجافة.
ينصح من يعاني من مشاكل في البشرة باستخدام زيت الأفوكادو، بوضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

2. خل التفاح
يحتوي خل التفاح على أحماض خفيفة تتحكم في إنتاج الزيت من الجلد، كما أنه يحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات تساعد على حماية الجلد من البكتيريا، وبالتالي يساعد خل التفاح على التخلص من حب الشباب كما يعمل على التخلص من آثار حب الشباب والبقع الداكنة بالبشرة.
ينصح بإستخدام خل التفاح بشكل يومي وطريقة استخدامه سهلة للغاية .. ضعي 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة كبيرة من الماء وحركيهم قليلا، ثم امسحي وجهك بها.

3. مكعبات الثلج
يمكن استخدام مكعبات الثلج في التخلص من البثور المتواجدة على الوجه وكذلك حب الشباب، من خلال تغطية قطع الثلج بقطعة قماش رقيقة ووضعها على حب الشباب، حيث تساعد على تخفيف الالتهاب والتخلص من حب الشباب والحد من ترك آثار لحب الشباب.

4. جل الألوفيرا أو جل الصبار
يعتبر جل الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج حب الشباب، وعلاج حروق الشمس، وهو من أفضل أنواع النباتات الطبيعية لترطيب البشرة والتخلص من كل مشاكل البشرة.
ينصح بإستخدام جل الألوفيرا بشكل يومي، من خلال وضعه على الوجه لفترة من الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وستلاحظ النتائج الإيجابية المبهرة.

5. دقيق الشوفان
عند طحن حبوب الشوفان تتحول إلى مسحوق ناعم، ينصح بإستخدامه في عمل ماسك وتطبيقه على البشرة للتخلص من حب الشباب، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة أيضا.

ينصح بإستخدام دقيق الشوفان من خلال وضعه كقناع على الوجه لفترة من الوقت ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وستلاحظين النتائج الايجابية خلال فترة قصيرة.