فوائد النعنع فى علاج القولون العصبي

فوائد النعنع فى علاج القولون العصبي


 فوائد النعنع فى علاج القولون العصبي





 يعتبر النعناع الاخضر ، من النباتات التي يمكنك الاعتماد عليها في صيانة جسمك وحمايته من الوعكات الصحية .. ويستخدم النعناع على نطاق واسع في كل دول العالم نظرا لنكهته اللذيذة وفوائده العظيمة.

النعناع الاخضر نبات متعدد الإستخدام .. حيث أن البعض يضعه على طبق السلطة أو على بعض الطبخات او اضافته لكوب من الشاي أو عمل مغلي النعناع وهو المشروب الأعلى فائدة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم.

النعناع من أكثر الاعشاب التي تساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يعتبر الحل السحري في التخلص من اضطرابات المعدة والقولون العصبي.

وسنتعرف في السطورة القادمة على ابرز الفوائد الصحية التي يحملها النعناع الاخضر، حسب ما نشر موقع "healthline".

الفوائد الصحية التي يحملها النعناع الاخضر :

• يحتوي النعناع على بعض الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الاضطرابات مثل المغص والغازات والانتفاخ، حيث انه يحتوي على مركب المنثول الذي يساعد في علاج القولون.

• أثبتت بعض الدراسات أن تناول النعناع الأخضر يعمل على تحسين وظيفة الدماغ والوقاية من الجلطات والمشاكل التي يتعرض لها الجهاز العصبي.

• يساعد النعناع المرأة اثناء فترة الرضاعة على علاج تشقق حلمة الثدي، ويعمل على تقليل ألم الرضاعة الطبيعية، حيث أكد الأطباء أن مغلي النعناع بعد تبريده علاج ناجح يسرّع شفاء الحلمة المتشققة، ويساعد على الوقاية من تجدد المشكلة.

• يحتوي النعناع على العديد من الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا.

• يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي والوقاية من الربو والتهاب الشعب الهوائية، كما انه يساعد على تعزيز صحة الرئتين والشرايين.

• يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاج التهابات اللثة.

☆ طريقة تحضير مغلي النعناع
ضع القليل من اوراق النعناع في كوب ماء مغلي وقم بتغطيته وتركه لمدة 10 دقائق، ثم قم بشرب كوب منه عند الحاجة.