مشروبات لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وتحفيز المخاض

مشروبات لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وتحفيز المخاض


 مشروبات لتسهيل عملية الولادة الطبيعية وتحفيز المخاض 



 مع اقتراب الثلث الأخير من الحمل تصبح المرأة مشغولة البال في تسهيل الولادة وأثناء رحلة البحث تسمع الكثير من النصائح والأساليب والطرق التي يمكن أن تقوم بها ولكن لا يوجد شئ أفضل من الطرق الطبيعية.

وسنتعرف هنا على أبرز المشروبات التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية، حسب ما نشر موقع "healthline".

 قبل الشروع بإستخدام أي مشروبات عشبية يفضل استشارة الطبيب أولاً

مشروبات طبيعية لتسهيل الولاد وتحفيز المخاض

• مشروب اوراق التوت
تناول الحامل لمشروب أوراق التوت يساعد في تسهيل الولادة الطبيعة، حيث أنه يساعد علي تحفيز الرحم، وتقوية عضلات البطن، وسهولة فتح الرحم لإخراج الطفل منه، كما أن هذا المشروب يعد مفيدًا نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية تحتاجها الأم والجنين خلال فترة انتظار الولادة.

• عصير الأناناس
أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول عصير الأناناس الطازج للمرأة قبل الولادة يساعد في سهول الولادة الطبيعية، نظرا لاحتوائه على أنزيم البرومالين الذي يعمل على تفكيك الأنسجة المحيطة بالجنين، وتسهل عملية الولادة.

• زيت الخروع
تناول زيت الخروع يعد من الأمور القديمة التي تسعى النساء قديما لتناوله بهدف تسهيل وتحفيز الولادة الطبيعة، وأثبتت الدراسات أن نسبة كبيرة من النساء اللاتي تناولن هذا الزيت شعرن بألم الولادة الطبيعة في أقل من 48 ساعة.

• مشروب مغلي البابونج
تناول مشروب البابونج له دور كبير في تسهيل الولادة الطبيعية، حيث أن يهيء الرحم علي الولادة، وأيضا يسرع من الشعور بألمها وبدء الطلق.

• مشروب مغلي الميرامية
ونصح التقرير النساء الحوامل على تناول مشروب شاي الميرامية الذي يساهم بشكل كبير تحفيز الولادة الطبيعية، نتيجة لكثرة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل زيادة استعداد الرحم للولادة.

• مشروب القرفة
شاي القرفة له دور كبير في زيادة انقباضات الرحم التي تسهل الولادة الطبيعية، وهو أحد أهم المشروبات التي كانت تستخدم منذ عدة قرون لقدرتها في تسهيل الولادة الطبيعية وتحفيزها.

• مشروب مغلي الكمون
يعتبر مشروب الكمون أحد أكثر المشروبات فعالية في تحفيز الولادة الطبيعية وتسهيلها، لذا لا ضير من استخدامه.

• مغلي نبات الكوهوش الأسود
رغم أن الكوهوش الأسود والأزرق هما من النباتات الشائعة الاستخدام لتحفيز الولادة، وينصح بها الكثير من النساء، إلا أننا ننصحك بتجنب استخدامها والحذر من هذه العشبة بالتحديد لانها قد تسبب مشاكل صحية غاية في الخطور على المرأة الحامل والجنين.