مقاومة الانفلونزا ونزلات البرد بـ 6 طرق

مقاومة الانفلونزا ونزلات البرد بـ 6 طرق


 مقاومة الانفلونزا ونزلات البرد بـ 6 طرق .. رقم 4 مهمة جداً





 دوامة من الأعراض المزعجة تتناوب عليك ما بين سعال او عطس وحرارة مرتفعة طوال اليوم، تلك معاناة من يصاب بالانفلونزا في فصل الشتاء، ونعيش هذه الفترة حالة من التقلبات الجوية وانتشار العدوى والفيروسات، وسنتعرف في السطور التالية على بعض النصائح الهامة في مقاومة نزلات البرد أو الانفلونزا في فصل الشتاء، وحسب ما نشر موقع "natural".

مقاومة الانفلونزا ونزلات البرد:

1. يجب الاكثار من تناول السوائل الطبيعية الدافئة مثل: اليانسون، الزنجبيل، الكراوية، النعناع، القرفة، البابونج، وغيرها من المشروبات الدافئة التي تعمل على ازالة الفيروسات والعدوى من الجسم.

2. يعتبر حساء الدجاج من أهم الأسلحة لمقاومة الانفلونزا، ينصح خبراء التغذية في تناول شوربة الدجاج الدافئة، فقد أثبتت بعض الابحاث والدراسات أن شوربة الدجاج تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والعدوى، وتساعد في علاج نزلات البرد.

3. الاهتمام بتناول كبسولات فيتامين C التي تعمل على مقاومة العدوى والفيروسات، أو يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل: الجوافة، البرتقال، اليوسفي، الكيوي، وغيرها من الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.

4. في المناسبات والاعياد تكثر التجمعات بأعداد كبيرة فتصبح فرصة الاصابة بالانفلونزا أكثر، ومن عاداتنا العربية المصافحة وتقبيل الوجه، وتعمل تلك المصافحة الحميمة إلى انتشار العدوى بشكل كبير، وينصح الأطباء بالمصافحة باليد فقط وتجنب تقبيل الوجه او تقبيل الخشم.

5. يفضل تجنب الاطعمة والاكلات الدسمة ويجب الاكثار من تناول الخضروات والفواكه بدلا من الأطعمة الدسمة الغنية بالزيوت والمقليات والدهون.

6. أحرص على تدفئة الجسم جيدا وذلك من خلال ارتداء الملابس التي تحميك من برد الشتاء، مع الحرص على عدم التواجد في الأماكن المزدحمة والتي تنتشر فيها العدوى.


 نصيحة : يفضل أخذ لقاح الانفلونزا وذلك سيعمل على حمايتك بشكل فعال للغاية .. لمعرفة كافة المعلومات ننصحك بقراءة المقال التالي: لقاح الانفلونزا ،، التطعيم ضد الإنفلونزا والحماية الحقيقية من المعاناة