وصفات قوية لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة

وصفات قوية لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة


  وصفات  توحيد لون البشرة و إزالة البقع الداكنة

نشر موقع "swirlster" عدة وصفات لازالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة واستعادة بياض بشرتك وحيويتها واعتبر الموقع ان من ضروريات الحياة عند جنس المرأة جمال بشرتها  . كما ذكر الموقع ان استخدام المرأة  هذة الوصفات افضل وتعطي نتائج اقوي من استخدامها  كريمات ومستحضرات التجميل لاخفاء البقع الداكنة . وذكر الموقع ايضا ان من اسباب ظهور البقع الداكنة هو التعرض المفرط لأشعة الشمس أو حدوث تغيرات هرمونية . واشار الموقع ايضا ان علاج البقع الداكنة على الوجة او الرقبة او الذراعين يجب ان يكون باتباع وصفات طبيعية . واخيرا قام بشرح تركيبة الوصفات وطرق استخدامها كما يلي :




وصفة الحليب لتفتيح البشرة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يستخدم غالبًا في التقشير الكيميائي لتفتيح البشرة، لذلك ينصح بغمس قطعة من القطن في الحليب ووضعه على البقع الداكنة، ثم الانتظار حتى يجف وغسله بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفة الشوفان والليمون

ينصح خبراء التجميل بعمل مقشر طبيعي من خلال هذه الوصفة .. ضعي ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقة صغيرة من مسحوق اللوز ونصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وخلطهما جيداً معاً، ثم وضع الخليط على الوجه وفركه بلطف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

كمادات أكياس شاي

اذا كنتي ترغبين في تفتيح الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، يمكن تبريد القليل من أكياس الشاي المستعملة، ووضعها أسفل العينين لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء.

خلطة عصير الليمون والبرتقال

لتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع السوداء الداكنة ينصح بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرة من معجون الطماطم الطازج وملعقتين صغيرة من الدقيق ومزج هذه المكونات معاً، ثم وضع الخليط على الوجه والعنق والذراعين لمدة 10 دقائق، ثم غسل الجسم.

وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار على إزالة البقع الداكنة من الوجه، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج وملعقة صغيرة من العسل في وعاء، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف واغسليه بالماء الفاتر.