فوائد نبات الماكا .. * زيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة *

فوائد نبات الماكا .. * زيادة القدرة الجنسية للرجل والمرأة *


ماكا هي عبارة عن جذر قوى لنبات يزرع فى جبال الأنديز العالية في بوليفيا وبيرو، ولأنه مزروع منذ عصور ما قبل الإنكا ، فيقدره الشعوب الأصلية لخصائصه الغذائية والطبية إلى جانب قدرته كمثير للشهوة الجنسية، معزز للطاقة وموازن للهرمونية.

الأسماء الأخرى : ليبيديم ميينيا و جنسنج البيروى.

ماكا هو نبات ذات جذر يشبه الفجل ويستخدم كغذاء ولأغراض طبية.

على الرغم من أن ماكا لا صلة له بعائلة الجنسنج، قد أطلق عليه “جنسنج بيرووى” لأنه يستخدم كعلاج شعبى لزيادة القدرة على التحمل، الطاقة، والوظيفة الجنسية.

ووفقا للفولكلور كان يتناول الجنود الأنكانين القدماء ماكا قبل الخروج إلى المعركة لكى يجعلهم أقوياء بدنيا. مع ذلك، منعوا من إتخاذه فيما بعد، من أجل حماية النساء الجنود من شهواتهم الجنسية المتزايدة.

قامت إحدى الدراسات لآثر العلاج لمدة 4 شهور مع أخذ أقراص ماكا بفحص جودة السائل المنوي عند تسع رجال بالغين. أدى العلاج بماكا إلى تزايد حجم السائل المنوي، عدد الحيوانات المنوية وحركتها. لا يبدو أن ماكا يؤثر على معدلات الهرمون.

لا تختلف معدلات التستوستيرون والأستراديول فى الدم عند الرجال المعالجون بماكا مقارنة بهؤلاء الذين يأخذون علاج بديل. كشفت الدراسات الأخرى عن عدم وجود تأثير على هرمون لوتنين، هرمون المنشط، البرولاكتين و17 ألفا هيدروكسى بروجستيرون.

الفوائد :
- زيادة الشهوة الجنسية عند النساء وتحسين الوظائف الجنسية.
- يدعم التوازن الهرموني عند الرجال والسيدات.
- يخفف من أعراض انقطاع الطمث.
- يزيد من مقاومة الأمراض وقوة المناعة.
- يزيد من مقدار الطاقة والقدرة علي الثبات والتحمل.
- يقلل من الشعور بالإجهاد ويحسن النوم.

الرجال :
قد استخدمت الشعوب الأصلية لبوليفيا وبيرو جذر ماكا كمعزز للرغبة الجنسية وكمساعد للإنجاب لآلاف السنين. منذ أن ” تم إعادة اكتشافه بواسطة العلم الحديث ” أصبحت مكملات ماكا معروفة باعتبارها الوسيلة الآمنة والطبيعية لتحسين الحيوية الرغبة والأداء الجنسي.

السيدات :
ألتفت تقليديا الشعوب البوليفية إلى جذر ماكا لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الإناث الصحية، بداية من العقم إلى الخلل الوظيفي للحيض وصعوبات انقطاع الطمث.

في أمريكا الشمالية، يقترح بعض المعالجين بالطبيعة والأطباء أن ماكا يعتبر بديل آمن إلىHRT (العلاج بهرمونات بديلة )، لتوازن الهرمونات وتحسين الوظيفة الجنسية.

إقرأ أيضاً :
الجنسنج وجوزة الطيب والماكا .. أبرز المنشطات الجنسية الطبيعية
علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
فوائد الجرجار أو فجل حار أو فجل الحصان
فوائد السماق
فوائد البلميط المنشاري