فوائد ماء الزهر

فوائد ماء الزهر


يتم استخلاص ماء الزهر من الحمضيات والليمون عن طريق التبخير ، ويستخدم في صناعة الحلويات ، وفي الطبخ ، وفي العلاجات المنزلية ، وفي المشروبات المنزلية ، وفي صناعة العطور ، ويستخدم في عمل عجينة الحلويات والمعمول ، وفي القهوة البيضاء .

استعمالات ماء الزهر :
معطر للجسم باضافة كأس من ماء الزهر لماء الحمام ، وتمسح البشرة بقطنة مبللة بماء الزهر لقبض مسامات البشرة ، ومهديء للبشرة الملتهبة والحساسة ، ومانع لظهور البثور والحبوب على البشرة ، ومرطب للبشرة الحساسة والجافة ، ومخلص من الدهون في البشرة الدهنية ، حيث يستخدم في جميع انواع البشرة مثل البشرة الجافة والدهنية والحساسة .

فوائد ماء الزهر الصحية :
مهديء للاعصاب ، ومفتح ومنعم للبشرة ، ومقاوم لاشكال التهابات البشرة ، وطارد لغازات الجهاز الهضمي ، وملين للمعدة وواقي من الاصابة بالامساك ،ومخفف للغازات وللمغص لدى الاطفال بملعقة صغيرة من ماء الزهر، ومزيل لتشنجات المعدة ومقوي لها ، ومساعد على الهضم ، ومنظف للبشرة من مستحضرات التجميل ، ومؤخر لظهور علامات الشيخوخة وتجاعيد الوجه ، واقي من تأثير اشعة الشمس .

فوائد ماء الزهر للحامل :
يمكن تناولة بعد تخطي فترة الحمل الاولى بعد استشارة الطبيب ، حيث يخفف اكتآب الحمل ، ويساعد على الراحة والاسترخاء ، ويساعد على زيادة مناعة الجنين ، ويقلل من الغثيان الذي يصيب الحوامل في فترة الصباح .

الأمراض التي يعالجها ماء الزهر :
• حب الشباب والبثور
• التشنجات
• توتر الاعصاب
• الغازات والمغص
• الارهاق والتعب

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد ماء الورد و زيت الورد
🔸 لمسات مخمليه وبشرة نقيّة وفوائد جمالية بواسطة ماء الورد
🔸 ماء الورد يعتني في البشرة ويرطبها ويحميها من الجفاف
🔸 وصفة نورا لتكبير الثدي .. * تكبير الصدر على طريقتي *
🔸 افضل 5 طرق سهلة لتعطير الجسم بالكامل
🔸 اصنعي معطر المناطق الحساسة بنفسك ومن مواد طبيعية