تجميل وتكبير الشفاه ،، * نصائح ومعلومات ممتازة *

تجميل وتكبير الشفاه ،، * نصائح ومعلومات ممتازة *


ما هي أسباب ظهور التجاعيد فوق الشفاه ؟
الاسباب معقدّة بعض الشيء بسبب تداخل عوامل مختلفة عدة مع بعضها البعض. لكن يمكن القول إن ظهور التجاعيد فوق الشفاه، غالبًا ما يرتبط بالتقدم في السنّ عندما تبدأ كمية الـ"كولاجين" في الجلد بالتراجع.

كما إن حركة الجلد المستمرة في هذه المنطقة (تناول الطعام، التدخين، الكلام والتقبيل) تجعل الجلد يتمدد ويتقلّص لمرات عديدة أثناء اليوم، ما يؤدي في ما بعد الى تمدده بشكل كبير، فضلاً عن ضمور العضل والدهن، فتظهر التشققات والطيّات الجلدية.

كما إن التعرّض للشمس، والتدخين والعوامل الوراثية يلعب دورًا اساسيًا في زيادة كمية التجاعيد في هذه المنطقة وفي عمر مبكر.

التخلص من التجاعيد
• يقال إن التجاعيد التي تظهر في هذه المنطقة، أي بين الشفة العليا وأسفل الأنف، من الصعب إزالتها. فما هو رأيكم بذلك؟

بالطبع فهذه التجاعيد من الصعب إزالتها كليًا، والعلاج الافضل لها يبدأ من التقشير الطبي بوساطة الأدوية أو بوساطة الأجهزة المتخصصة، الى الحقن بوساطة الـ"هيالورونيك اسيد" Hyaluronic Acid أو الـ"بوتوكس" لتخفيف تقلص العضل في هذه المنطقة، وصولاً الى الجراحة التي تستخدم للحالات المتطورة، حيث تتم إزالة التجاعيد، ويتم إخفاء الندوب تحت فتحات الأنف.

الوسائل الآمنة
• يلاحظ أن إستخدام الـ "بوتوكس" للشفاه يعطي مظهرًا إصطناعيًا للمرأة؟

حقن الـ "بوتوكس" يجب أن تتم من قبل الطبيب وبطريقة محترفة، لأنها حساسة جدًا، حيث إن أية كمية إضافية، ولو صغيرة، يمكن أن تؤدي الى إرتخاء في الشفاه أسابيع عدة.

• ما أفضل الطرق لتكبير الشفاه والمحافظة على طلة طبيعية؟

حقن التعبئة هي أفضل الوسائل لتكبير الشفاه، وهي نوعين: نوع يدوم طويلاً مثل الــ"سيليكون"Silicone والـ"بولي أكريلاميد" Polyacrylamide أو الـ"ميتاكريل" Methacryl، وهي غير مستحبة نظرًا إلى المضاعفات اللاحقة التي تنتج منها، والتي تظهر بعد ثلاث سنوات أو اكثر، والتي يصعب علاجها في غالب الأحيان .

ونوع آخر يذوب بعد فترة، وهو الـ"هيالورونيك أسيد" والـ"كولاجين"، وهي آمنة، ولم تُظهر أية مضاعفات حتى اليوم. لكن تدوم لمدة قصيرة أي اقل من سنة.

علاج التشوهات
• كيف يمكن معالجة المشاكل التي تظهر في الشفاه بعد التعبئة الخاطئة؟

المشاكل تكون عبارة عن تكتلات أو تحجرات أو تضخم بارز في الشفاه مع مرور الزمن، أو إرتخاء في الطبقة الداخلية من الشفة Mucosa ، ما يُظهر نتوءات عند الإبتسام.

كما يمكن أن تكون هذه المشاكل على شكل عدم إنسجام في المظهر، مثل صعود الدواء الى الأعلى، أي بإتجاه الأنف، أو نزوله الى الاسفل، وأحيانا تظهر أنواع من الإلتهابات في المنطقة.

إن كل هذه المشاكل، تظهر لدى الحقن بالأدوية الدائمة الذي سبق الحديث عنها، وليس من خلال الأدوية المؤقتة.

أما بالنسبة إلى علاج هذه الحالات فيكون عبر سحب الدواء مباشرة بطريقة تقنية أو بإستعمال حقن أدوية لتذويبها مؤقتًا تمهيدًا لسحبها أو جراحيًا عندما يتعذر السحب. لكن الجراحة ليست هي الطريقة الفضلى، لأنها لا تزيل الدواء كليًا من تحت الجلد.

ولا بد من الإشارة هنا الى أن حقن التعبئة يجب ان يقوم بها الأطباء فقط، لأنها مسألة جدّ حساسة.

تكبير الشفاه الرقيقة
• كيف يمكن تكبير الشفاه وقلبها، لإعطاء مظهر جذاب ؟

عندما تكون الشفاه رقيقة جدًا، أو غير ظاهرة نهائيًا الى الخارج، ما يؤدي الى ظهور اللثة أثناء الضحك بشكل واضح، يمكن اللجوء الى الجراحة لقلب الشفاه وتكبيرها. وهذه الجراحة ليست سهلة، كما يعتقد البعض، لكنها ممكنة، ونتائجها جيدة.

وفي بعض الحالات، يمكن تكبير الشفاه بوساطة حقن التعبئة، لكن الطبيب هو من يقرر الوسيلة الافضل لكل حالة.

• ما هي طرق الوقاية من التجاعيد المبكرة في محيط الشفتين ؟

الوقاية من الشمس هي الأهم لمنع جفاف الجلد وظهور التشققات فيه، ثم يأتي دور العناية بوساطة المستحضرات التجميلية والكريمات المربطة، يليها الإبتعاد كليًا عن التدخين.

إقرأ أيضاً :
🔸 طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي في المنزل
🔸 تكبير الشفاة أحد أكثر عمليات التجميل إنتشاراً
🔸 تكبير ونفخ الشفايف .. * 3 وصفات طبيعيه لنفخ الشفايف *
🔸 تخلصي من جفاف شفتيك وإجعليها ناعمة كالحرير .. * ترطيب الشفايف *
🔸 زيت القرفة لنفخ الشفايف .. * زيت القرفة لتكبير الشفايف *
🔸 وصفات لإمتلاك حلمات وردية ،، لون كذابي .. خلطة توريد الحلمتين
🔸 وصفة السيريلاك وحليب الصويا لتكبير الثدي