حقن البوتكس يخلصك من فرط التعرق .. * علاج التعرق الزائد *

حقن البوتكس يخلصك من فرط التعرق .. * علاج التعرق الزائد *


يعاني بعض الأشخاص من التعرق الزائد خاصة في منطقة الإبطين مما يجعلهم في حرج شديد و دائم مما قد يؤدي إلى عزلهم عن الآخرين .. أما الذين يعانون من فرط التعرق باليدين فهم يعانون دائما في عملهم عند الكتابة أو في عملية التحكم عند مسك الأشياء.

ووضح د. عمرو مصطفى عن طرق التخلص من هذه المشكلة أجاب أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة بسهولة و ذلك عن طريق حقن مادة البوتكس حيث أثبتت الدراسات أن حقن البوتكس بشكل متكرر كل ثمانية أشهر في مناطق التعرق الزائد يؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة بصورة نهائية.

كما أنه من الملاحظ أن مشكلة التعرق الزائد تزداد حدتها في فصل الصف حيث أن ارتفاع درجة الحرارة و تغير المناخ وزيادة الرطوبة يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم و معها يزداد إفراز الغدد العرقية و قد تكون كمية العرق كبيرة ومزعجة جدا في فصل الصيف.

والعرق يكون أولا عديم الرائحة لكن في حدود ساعة تتمكن البكتيريا الموجودة أصلا على الجلد من تحليل العرق منتجة رائحة سيئة للجسم و تزداد الرائحة سوءا كلما زاد مستوى التعرق أو زاد عدد البكتيريا الموجودة في منطقة زيادة التعرق.

ويقول د. عمرو مصطفى : إن ظاهرة التعرق الزائد تكون أكثر شيوعا عند ذوي البشرة الداكنة و هي أكثر شيوعا بين الرجال مقارنة بالنساء و قد تكون مرتبطة بتاريخ إيجابي لهذه المشكلة في العائلة وعادة ما تظهر هذه المشكلة بعد البلوغ وتزداد حدة هذه المشكلة إذا كان المريض مصابا بالبدانة أو مرض السكري وهناك أسلوب للعناية بالمناطق المصابة بزيادة التعرق منها الحفاظ على أن تكون البكتيريا الموجودة أصلا على الجلد في هذه المناطق في أدنى مستوياتها من خلال مراعاة أن تكون منطقة الإبطين جافة و نظيفة باستمرار مع غسل و تجفيف الإبط على الأقل مرتين يوميا باستخدام صابون جيد للجراثيم مع حلق شعر الإبط بانتظام ( أو التخلص من شعر الإبط نهائيا بواسطة العلاج بالليزر) لمنع تراكم العرق و البكتيريا على الشعرة .

و إذا كان هناك مرض جلدي مصاحب فيجب معالجته فورا.

ويضيف د. عمرو : إنه من العلاجات الحديثة لهذه المشكلة حقن مادة البوتكس تحت الجلد في المنطقة المصابة حيث تعمل مادة البوتكس على منع إطلاق مادة الأسيتايل كولين (Acetylcholine) من الإلتهابات العصبية و التي تعطي إشاراتها للغدد العرقية كي تمارس وظيفتها في إفراز العرق. و بمنع هذه المادة من الانطلاق نكون قد منعنا الغدد العرقية من إفراز العرق و يستمر تأثير مادة البوتكس مدة قد تصل إلى ثمانية أشهر و يمكن تكرار الحقن بعد ذلك بالعيادة و بدون الحاجة إلى تخدير و تتم تحت إشراف الطبيب المتخصص.

إقرأ أيضاً :
🔸 العرق الزائد .. هل هو مرض ؟ وكيف تتم معالجة فرط التعرق ؟
🔸 مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
🔸 علاج التعرق المفرط من خلال جراحة تدبيس العصب السمبثاوي
🔸 وصفة العناية الكاملة بالإبط .. إزالة رائحة العرق وتبييض الإبط
🔸 إصنعي مزيل العرق بنفسك .. * وصفة طبيعية لصناعة مزيل عرق *
🔸 دعي الليمون يخلصك من رائحة العرق الكريهة المحرجة