خلطة البابونج لإزالة حب الشباب .. * وصفة طبيعية *

خلطة البابونج لإزالة حب الشباب .. * وصفة طبيعية *


تشكو الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب وتبدأ المشكلة عند البلوغ وبعد سن الـ14 لتتفاجأ الفتاة بتغيير في وجهها وظهور الحبوب، الرؤوس السوداء، الشوائب والحبوب البيضاء فتحتار ما العمل؟

لم تتكون هذه الحبوب، وما هي سبل الوقاية منها وعلاجها ؟
وما ان تبدأ الحبوب بالظهور الا وتنهال الخلطات الطبيعية التي تصفها لها قريباتها ، جيرانها والأصحاب إلا أن وصفة الخبراء تبقى الأفضل والأكثردقة كونها مبنية على حقائق موثوقة.

كيف يتكون حب الشباب ؟
تفرز البشرة الدهنية طيلة فترة النهار موادًا وزيوتًا ناتجة عن تكوينها الخاص الذي يصدر هذه المواد في طبقة واقية Film Hydro-Lipidique.

تعدّ هذه الافرازات من الكريمات والمغذيات للبشرة لكنها وأثناء تفاعلها مع الخارج وإهمال الفتاة أو السيدة لها، تبدأ حينئذ بتحويل البشرة الى حقل من المشاكل اللامتناهية والتي تزداد يوما بعد يوم لتحول الحبة الى حبوب مع زؤان متكائر، مسام مفتوحة وجيوب بيضاء.

الحرص على التخفيف من هذه المشكلة ومعالجة الحبوب قبل تفشيها وتشويه الوجه يبدأ من النظام الغذائي الصحي المرتكز على الفاكهة، الخضار والبروتينات بدلًا من الدهون، الزيوت، رقائق البطاطس، الحلويات والمواد الحيوانية المضرة.

النصيحة الثانية تقتضي شرب ليترين من المياه لان هذا العنصر ينظف الجسم من السموم والزيوت غير المرغوب بها.

بعد إتباع هذا النظام الذي يعمل على العنصر الداخلي من الجسم تبدأ مرحلة العناية الخارجية أكان ذلك بالغسل المتكرر للوجه بواسطة الصابون الطبي أو قطنة من ماء الورد وبالخلطات الطبيعية التي تتجلى من خلال هذه الوصفة.

خلطة البابونج والمرة الطبيعية لمعالجة الرؤوس السوداء وحب الشباب

المكونات :
- حفنة من البابونج
- حفنة من المرة
- قارورة زجاجية
- ماء عذبة

طريقة عمل خلطة البابونج والمرة :
توجهي الى العطار وإشتري ورود البابونج وأعشاب المرة. ضعي في قعر القاروة المصنوعة من الزجاج حفنةً من المرة. إملئي الزجاجة بالماء الفاترة ثم رشي البابونج عليها بمقدار قبضة اليد.

إخلطي هذه المكونات واتركيها ليوم كامل. بعد التخمير والتفاعل الذي تتسبه المواد يمكنك حينها تغميس قطعة من القطن فيها ثم تمريرها على الوجه بأكمله 6 مرات يوميا.

يكمن سر هذه الوصفة في مفعول البابونج الذي يخفف الاحمرار علاوةً عن المرة التي تقوم بتجفيف البشرة ومنع الافرازات الدهنية.

إقرأ أيضاً :
🔸 البابونج لجمال بشرة .. * الكاموميل صديق البشرة *
🔸 فوائد البابونج في الطب البديل ،، علاج الجيوب الأنفية والانفلونزا
🔸 مشروب البابونج والروزماري والمرميه لتنحيف الأرداف
🔸 وصفة البابونج والشاي الأحمر للحصول على عيون ساحرة وجميلة
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 وصفات من الزيوت الطبيعية مفيدة لجميع انواع الشعر