فوائد البابونج في الطب البديل ،، علاج الجيوب الأنفية والانفلونزا

البابونج أو الكاموميل تلك الزهرة المذهلة في الفوائد العلاجية والتي تفيد في علاج العديد من الأمراض مثل علاج القلق والاكتئاب وعلاج الأرق وأمراض جلدية ، وقرحة المعدة ، واضطرابات الجهاز الهضمي ، والجروح، وعلاج التهاب المفاصل، والتخلص من آلام الروماتيزم.

حسب ما نشر موقع "draxe" الأمريكي فإن البابونج لها فوائد علاجية كبيرة وهي :

 🔸 علاج القلق والاكتئاب
يساعد تناول البابونج، على مكافحة الإجهاد والقلق والاكتئاب، وكثيراً مايستخدم البابونج مهدئا للأعصاب.

🔸 البابونج تحسن عملية الهضم
يساعد تناول البابونج على استرخاء وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتزيل الغازات، عسر الهضم، والإسهال، وفقدان الشهية، والدوار ، والغثيان والقيء.

يساعد البابونج على علاج  الإسهال والمغص عند الأطفال ، ويحتوي زيت البابونج أيضا على مركبات أنودين هي مضادة للتشنج ، وتساعد على علاج الإمساك وآلام المعدة الأخرى.

🔸 آلام والتهابات المفاصل
تسمى زهرة البابونج أحيانا "الأسبرين العشبية" وذلك لأنها تستطيع علاج آلام المفاصل، وتستخدم زهور البابونج أو في تركيبة مع غيرها من الأطعمة المضادة للالتهابات، للحد من الألم، وتورم واحمرار الجلد.

وتساعد البابونج على الحد من تورم الوجه، وتهيج الجلد، وتخفيض آلام التهابات المفاصل والظهر والحمى والحمل.

وتناول النساء البابونج بعد الولادة يساعد على استرخاء عضلات البطن والراحة.

🔸 مكافحة السرطان

يساعد تناول البابونج المواد المضادة للسرطان، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن البابونج يساعد على وقف نمو الورم السرطاني وذلك لاحتواء البابونج على مضادات الأكسدة تسمى الأبيجينين، وهي مكونات نشطة حيويا تساعد في الوقاية من أمراض البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان المبيض.

🔸 الجيوب الأنفية والأنفلونزا
تناول البابونج يساعد على التغلب على البرد، والانفلونزا أو عدوى الجيوب الأنفية ، وتشير الدراسات إلى أن استنشاق البخار الصادر من البابونج مفيد لعلاج اعراض البرد الشائعة.

🔸 صحة البشرة
يساعد زيت البابونج على نعومة البشرة والمحافظة على صحتها، كما يساعد البابونج على التخلص من علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة ، والخطوط الدقيقة والحد من ظهور قشرة الرأس كما يعالج طفح الجلد الطبيعي والالتهابات حول العينين.

🔸 صحة القلب
يساعد على حماية القلب والأوعية الدموية لاحتواء البابونج على نسبة مرتفعة من الفلافونويد، يرتبط تناول البابونج في الأطعمة على انخفاض خطر الموت بالإصابة بمرض القلب التاجي لدى الرجال المسنين.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البابونج
🔸 البابونج لجمال بشرة .. * الكاموميل صديق البشرة *
🔸 عشبة البابونج تعتني بصحتك !
🔸 استخدمي زيت البابونج .. من الآن ،، شعرك بأمآن
🔸 البردقوش أفضل وسيلة لتنظيم الهرمونات .. * البردقوش صديق المرأة *