طرق علاج الأوردة العنكبوتية في منطقة الوجه

طرق علاج الأوردة العنكبوتية في منطقة الوجه


الأوردة العنكبوتية خطوط صغيرة غير اعتيادية تظهر على سطح البشرة. هذه الأوردة التي يصل حجمها الى 3 ميلليمترات تظهر حمراء على الأنف أو الخدين أو أطراف الوجه. البشرة الفاتحة هي الأكثر عرضة للأوردة العنكبوتية. لكنّ الأخيرة لا تُعتبر مشكلة مرضية بتاتاً بل جمالية.

أسباب هذه الأوردة غير معروفة ولكن الخبراء يشيرون الى أنّ الأمر وراثي، فالأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لهذه المشكلة يعانون من الأوردة العنكبوتية أكثر من غيرهم.

كما أنّ بعض الدراسات تشبر الى أنّ ظهور الأوردة العنكبوتية عند المرأة يكون بسبب التغييرات الهرمونية التي تحصل قبل موعد الدورة الشهرية أو خلال فترة الحمل.

هناك عدد من الطرق التي يمكن اللجوء اليها للتخلص من هذه المشكلة وتتمثل في التالي:

- العلاج عبر حقن الأوردة العنكبوتية :
هذا العلاج يتم عبر حقن سائل يساعد في إخفاء الأوردة العنكبوتية. هذا العلاج يتطلب جلسات عدة كي يعطي النتائج المرجوة. يخفّف هذا العلاج من ظهور الأوردة بنسبة تصل الى 90% لكن يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص للحصول على أفضل النتائج.

- العلاج بالليزر :

الجلسة الواحدة من هذا العلاج تتطلب حوالي 30 الى 40 دقيقة وقد تحتاج المرأة الى جلسات عدة للقضاء نهائياً على الأوردة العنكبوتية الموجودة على البشرة. وتجدر الإشارة الى أنّه يجب تجنّب التعرض للشمس بعد الخضوع لعلاج الأوردة العنكبوتية بالليزر مع ضرورة استخدام الواقي من الشمس.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفات منزلية لعلاج التجاعيد من غير حقن البوتكس
🔸 قناع الكاكاو والقهوة لتنعيم البشرة
🔸 ماسك تفتيح الهالات السوداء تحت العيون من خبيرة التجميل امينه شلبايه
🔸 علاج النمش بطرق طبيعية .. * علاج النمش بالأعشاب *
🔸 قناع الترمس والبيكربونات لتفتيح البشرة وتقشيرها من خبيره التجميل رانيا موسى
🔸 قناع اللوز المطحون لتفتيح البشرة من خبيرة التجميل حنين علي
🔸 طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي *