أفضل طرق اختيار الشامبو المناسب لشعرك

العناية بالشعر هي ما تشغل بال الكثيرات وعندما يتعلق الامر بجمال حواء يبدأ البحث بشكل مكثف عن عنصر جمال وحيويه الشعر والخطوة الاولى للعناية بالشعر هي اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر.

يعتبر الشامبو أحد مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدم لإزالة الزيوت والأتربة والقشرة والخلايا الميتة بفروة الرأس والجزيئات التى تعلق بالشعر والهدف الأساسي من الشامبو هو القدرة على التخلص من هذه العوامل بدون إزالة طبقة الدهون المحيطة بالشعر بالكامل مما يجعله صعب التسريح.

الشامبو المناسب للشعر كيف تختارى الشامبو ؟

قبل اختيار الشامبو المناسب عليكي أن تتعرفى أولا على نوع شعرك . بمجرد التعرف على نوع الشعر عليكي أن تختارى الشامبو الطبي المناسب لنوع شعرك

ونعني بالشامبو الطبي هي تلك الشامبوهات التي لا توجد إلا في الصيدليات وليست في السوبر ماركت وذلك لأنها مضمونة الفاعلية والنتائج بالإضافة إلى كونها آمنه تماما.

كيف تستخدمي الشامبو ؟
أولاً عليكي بشطف الشعر بمياه باردة أو دافئة وتجنبي المياة الساخنة لأنها تسبب جفاف الشعر و فروة الرأس ثم ضعي كمية قليلة من الشامبو في حجم العملة على راحة يدك وقومي بتدليكها بين يديكي حتى يتوزع بصورة متجانسة

ثم قومى بتدليك فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك وتأكدي من توزيع الرغوة على كل فروة الرأس أثناء الشطف بالماء ولا تنسى “إنها ليست معركة وإنما هي عملية تنظيف رقيقة للشعر وفروة الرأس”.

ليس بالضروري أن تكررى العملية السابقة إلا اذا احتاج شعرك مثل الشعر الدهني مثلاً.

نصائح لاستخدام الشامبو

الشعر المموج :

لا تغسلي شعرك كل يوم فكل ما ستجنين هو شعر هايش صعب التمشيط .. هناك طريقة أخرى يمكنك اتباعها وهي أن تقومي بشطف الشعر بالمياه ثم دهان بلسم بعدها.

الشعر الجاف :
تجنبي الشامبوهات العادية ولكن استخدمي شامبو فى صورة كريم يكون مغذى للشعر و عليكي بالبحث عن بلسم غنى خاص بالشعر الجاف.

الشعر الدهني :
يفضل استخدام شامبوهات طبية للبشرة الدهنية للحفاظ على الشعر نظيفاً ولتنظيم الإفرازات الدهنية حول الشعر.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفات طبيعية لتحصلي على شعر لامع
🔸 علاج تلف الشعر الدهني .. * نصائح ومعلومات هامة لشعر صحي *
🔸 تخلصي من تقصف الشعر .. * نصائح مهمة *
🔸 وصفات العناية بالشعر من خبيرة التجميل أمينة شلباية
🔸 خلطة زيت اللافندر وزيت الزيتون لإزالة القشرة
🔸 طرق العناية بالشعر للمحجبات من خبيرة التجميل نانيس سليم