وصفة الزعتر لعلاج الشعر التالف

وصفة الزعتر لعلاج الشعر التالف

أكد الدكتور أيمن محمد أخصائي الأمراض الجلدية أن هناك الكثير من الزيوت والأعشاب الطبيعية التي يمكن من خلالها أن تسترجع المرأة النضارة والصحة لشعرها التالف من كثرة الأصباغ أو الفرد والتخلص من تقصفه الدائم ولونه الباهت وأطرافه غير المنتظمة.

وأشار إلى أن الزعتر من أكثر الأعشاب الطبيعية التي لا تعلم المرأة بمدى أهميتها للشعر وتغذيته سواء عن طريق تناوله فى الطعام كنوع من البهارات أو عن طريق وضعه على الشعر فهو معالج قوي لتلف الشعر الذي ينتج عن الأصباغ وكثرة فرده وتصفيفه.

وأوضح كيفية استخدامه بأن يغلى فى ماء عادي وبعد ذلك يترك ليبرد ويصفى تماما ويغسل به الشعر، وذلك بعد الاستحمام بمياه دافئة وغسل الشعر بها، ويصل الزعتر بهذه الطريقة إلى بصيلات الشعر وجذوره بشكل مباشر لأنه يعمل على إعادة تغذية البصيلة ويقوم بمعالجتها لما له من فوائد فى ذلك.

كما أضاف أن للزعتر القدرة على التخلخل إلى داخل الجذور لمحاولة إنبات الشعيرات بشكل صحى، ومحاولة تقوية الشعيرات ذاتها لكى يزيد طولها بشكل صحى وغير مقصف موضحا أنه عن طريق دهن وتدليك الشعر بشكل دائرى حتى فروة الرأس، يعمل بالتدريج على التخلص من التقصف المعروف.

ولكن يجب على الفتاة أن تدلكه فى الشعر بشكل منتظم يوميا حتى تصل إلى النتيجة المطلوبة ناصحا باستشارة الطبيب المختص كى يحدد الوقت المناسب ومواعيد وضع الزعتر على فروة الرأس.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الثعلبة بالاعشاب والطب البديل
🔸 علاج الشعر الخفيف من الامام مقدمة الرأس
🔸 الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!
🔸 تخلصي من حب الشباب للأبد عن طريق 3 توابل من مطبخك !
🔸 التخلص من قشرة الشعر المزعجة بوصفة خبيرة التجميل منى هاني
🔸 تكبير الثدي بإستخدام الفازلين .. سهلة ومضمونة خلال 30 يوماً
🔸 عملية زراعة الشعر للرجال والنساء .. وطرق زراعة الشعر المناسبة