الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!

الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!

مشكلة قد تواجه معظم النساء وهي تلف الشعر وتساقطه وبطأ نموه بالاضافة الى فقدانه لحيويته ولمعانه وعندما تقف المرأة امام المرآة لتسريح شعرها فتصبح مكتئبه من ما حصل لجمال شعرها.

وفي مدونة نورا نهتم بالعلاجات الطبيعية ان كانت فعّالة لحل مشاكلنا الصحية وسوف نتكلم عن نبات ليس فقط فعّال بل يمكنني ان اقول لك انه نبات سحري لحل مشاكل الشعر وفروة الرأس.

الجرجير من أهم مغذيات الشعر وأكثرها فاعلية سواء كان عن طريق تناوله أو وضعه على الشعر في شكل ماسك أو دهنه على هيئة زيت فهو يتغلغل في مسام الشعر ويعطي أسرع النتائج للقضاء على التلف والتساقط للشعر لغناه بفيتامينات "A-C-E" فضلا عن احتوائه على نسبة عالية من الحديد والزنك.

أشار الدكتور أيمن محمد أخصائي الأمراض الجلدية إلى الخواص التي تجعل الجرجير علاجا سحريا لمشكلة الشعر الأشهر بين الفتيات وهي توقف الشعر عن النمو وتساقطه في نفس الوقت بشكل سريع مما يغير من حالة الشعر في مدة قصيرة ويتلفه.

زيت الجرجير يعالج تلف الشعر وذبوله ودهنه مرتين أسبوعيا على فروة الرأس جيدا يساعد على تغلغله في المسام وتقوية الشعرة من الداخل لتنبت قوية ويقوي أطراف الشعر ويقضي على تقصفها وذبولها.

أما ماسك الجرجير فمشهور بقدرته على إطالة الشعر فى وقت قياسي لأنه يعالج مشكلة النمو ويقضي عليها مما يساعد على نمو الشعر مرة أخرى بعد توقفه ويخلط الجرجير جيدا مع لبن أو زبادى ويوضع على الشعر لمدة لا تقل عن الـ15 دقيقة أسبوعيا.

أما عن تناول الجرجير كنوع من الخضار أكد أخصائي الأمراض الجلدية أنه مثابة تغذية سريعة لتلف الشعر الناتج عن سوء التغذية ونقص الفيتامينات المسئولة عن إنبات الشعر ويعزز من صحته وقوته ويقوي جذوره.

ونصح أيمن بشراء الجرجير كل يوم ومداومته على المائدة والاستفادة منه بكل الطرق لكي يمد الجسم بما يحتاج من فيتامينات وكربوهيدرات ومعادن تقويه كما تعمل على تقوية الشعر.

هل تعاني من اي مشاكل في الشعر عزيزتي؟ اذن اجعلي الجرجير متوفر دائما في منزلك.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الثعلبة بالاعشاب والطب البديل
🔸 زيت النعناع للعناية الفائقة بالشعر
🔸 التخلص من قشرة الشعر المزعجة بوصفة خبيرة التجميل منى هانى
🔸 اللبن والجزر تعمل على سرعة نمو الشعر وتزيد قوته
🔸 وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه
🔸 تحذير من أضرار صبغة الشعر .. * مخاطر صبغات الشعر *