القهوة بالليمون ،، علاج الصداع النصفي .. وصفة مذهلة

يعتبر الصداع النصفى أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعا فهو بسبب ألم شديد متكرر وقد يسبب الدوخة والحساسية ضد الصوت والضوء والرائحة واللمس.

قد يستمر الصداع النصفي من 4 إلى 70 ساعة وهو مصنف من أكثر الأمراض المسببة للعجز الطبي في العالم، ونصح مؤخرا الأطباء بإمكانية التخلص من آلام الصداع النصفي عن طريق إضافة قطرات من الليمون إلى القهوة.

وحسب تقرير نشره الموقع الهندى"boldsky" أن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى كوب القهوة تعتبر علاج فوري للصداع والغثيان والدوار الناتج عن الصداع.

حيث أكد ذلك التقرير دراسة أخرى نشرها موقع "positivemed"، حيث فسر العلماء فاعلية إضافة الليمون على القهوة .. سنقتبس ما نشروه بالأسطر التالية:

"يطلق على هذا المشروب اسم المشروب السحري، فهو أحد الطرق الصينية التي يتبعوها للتغلب على آلام الصداع النصفي، فالقهوة تحتوي على الكافيين ولديها خصائص مضيقة للأوعية، وهذا يعني أن القهوة يمكن أن تتعارض مع الصداع النصفي من خلال عملية تسمى توسع الأوعية، وتأثير إضافة الليمون أو عصير الليمون في القهوة يقلل من الصداع النصفي.

"حبوب البن لها طبيعة باردة وطعم مر الأمر الذي يساعد على تخفيف طاقة الكبد (التشي) التي ركدت في الجسم وهي أحد الأسباب الرئيسية للشعور بالصداع النصفي، أما الليمون فهو به نسبة عالية من فيتامين C ويساعد الجسم على تطهير نفسه من الداخل والخارج فحامض الستريك الموجود بالليمون يقوي الجهاز الهضمي الذي يمكن أن يصبح بطيئاً خلال هجوم الصداع النصفي.

إقرأ أيضاً :
🔸 الصداع العنقودي .. هو الأشد ألما والأصعب علاجاً
🔸 أطعمه تخلصك من الصداع نهائياً .. * علاج الصداع *
🔸 علاج الشقيقة بالاعشاب وبعض النصائح المهمة
🔸 فوائد البن او القهوة

إقرأ أيضاً :