العسل .. هل هو غذاء آمن لطفلك؟ ،، * اضرار و مخاطر العسل *

العسل الابيض او عسل النحل .. مخاطر و اضرار للاطفال الرضع ، اضرار العسل للطفل الذي عمره اقل من سنة ، هل يعتبر العسل غذاء آمن للطفل؟ .. ماهي مخاطر العسل على الاطفال الرضع؟ .. كل المعلومات ستجدها في هذا المقال بإذن الله.

"فيه شفاء للناس" يعتبر العسل الأبيض من أكثرالأطعمة التي تساعد على شفاء العديد من الأمراض، كما أن له دورا قويا وفعالا في علاج مشاكل الجلد والبشرة والقضاء على حب الشباب والبثور والعمل على نضارة وتفتيح البشرة.

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والبروتين والمواد المضادة للأكسدة والصوديوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك واليود، والعناصر الغذائية التي تعمل على صحة الجسم ونمو الأطفال، ولكن يحذر الأطباء من خطورة العسل على الأطفال الرضع ومن هم أقل من سنة وذلك لأنه يسبب لهم تسمم غذائي.

وقد نشر موقع BabyCenter ، ان العسل الابيض له أضرار كثيرة على صحة الأطفال الرضع سواء تناوله مباشرة أو إدخال العسل في إعداد الطعام الخاص بالطفل.

أضرار العسل الأبيض على الأطفال من هم أقل من سنة
1. تناول الأطفال الرضع للعسل يؤدي إلى إصابتهم بالبوتوليزم أو التسمم الوشيقي، ويؤدي ذلك إلى ضعف في الرقبة والأذرع والسيقان.

2. تناول العسل للأطفال أقل من سنة يجعلهم لا يستطيعون القدرة على الرضاعه او البكاء بشكل طبيعي.

3. عدم القدرة على البلع والتعرض للامساك الشديد.

4. يحتوي العسل على نوع من البكتيريا والجراثيم تسمى  كلوستريديوم بوتولينوم التي تنبت في الجهاز الهضمي للطفل وتؤدي إلى التسمم.

5. قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس واختناق بسبب التسمم الغذائي.

6. يؤدي إلى الالتهابات البكتيرية والشعور بالخمول والإعياء الشديد.

فوائد العسل للأطفال من هم أكثر من سنة
كما أن للعسل الأبيض فوائد للأطفال الذين هم أكبر من سنة وهي :
يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة، كما أنه يقوي جهاز المناعة، يمد الجسم بالحديد والبروتين ويساعد على نمو الطفل بشكل صحي وسليم.

يساعد على مكافحة الجراثيم والفيروسات التي تصيب الأطفال، يعالج أمراض الجهاز التنفسى والبرد والحساسية ويحمي من الإصابة بالتهابات الكبد والكلى، كما أنه ينقي الجسم ويطهره من السموم.

إقرأ أيضاً :
العسل فوائد لا تتصورها وعلاج لكل الأمراض " وصفات لعلاج معظم الامراض"
خلطة العسل والقرفة أو "العسل والدارسين" علاج متعدد للكثير من الامراض ..
ريجيم العسل .. * وصفة تخسيس ممتازة لتنزيل الوزن 3 كيلو اسبوعياً *
العسل والقرفه لتخفيف الوزن .. خففي وزنك من خلال وصفة العسل والقرفه
قناع العسل البشره .. كل وصفات العسل للعناية بالبشرة تجديها هنا

إقرأ أيضاً :