النعناع .. يعالج الكثير من الامراض في الطب البديل

النعناع .. يعالج الكثير من الامراض في الطب البديل


الكثير منا يحب النعناع فهو اكثر النباتات الشائعة في بلادنا ، وللنعناع مذاق ساحر ولذيذ كما ان له فوائد صحية مذهلة ..

وفقاً لما نشره موقع "Only My Health" الطبي أن النعناع ​عشب شعبي لديه العديد من الفوائد التي تشمل الهضم السليم وفقدان الوزن، والتخفيف من الغثيان، والاكتئاب، والتعب والصداع، وعلاج الربو، وفقدان الذاكرة، ومشاكل العناية بالبشرة. وأضاف الموقع أن النعناع هو عشب استخدم لمئات السنين لخصائصها الطبية ومن أبرز فوائده الصحية.

الفوائد الصحية من أوراق النعناع

الهضم
النعناع هو فاتح شهية كبير ومطهر للفم، ويعزز الهضم، كما أنه مهدئ للمعدة في حالة عسر الهضم أو الالتهاب، وشرب كوب من الشاي بالنعناع يمكن أن تعطيك الإغاثة فإذا كنت شخصا يسافر لمسافات طويلة عبر الطائرة أو القارب، يساهم زيت المنثول المشتقة من النعناع في تهدئة الجسم من الغثيان ودوار الحركة ذات الصلة.

الغثيان والصداع
أوراق النعناع تساعد على التعامل مع الغثيان والصداع، فرائحته قوية ومنعشة وهو علاج سريع وفعال للغثيان، وعندما يفرك على الجبين والأنف يعطي الإغاثة السريعة في حالة الصداع، كما أنه يخفف من الالتهاب وارتفاع درجة الحرارة التي غالبا ما ترتبط مع الصداع والصداع النصفي.

اضطرابات الجهاز التنفسي والسعال
النعناع له رائحة قوية فعالة جدا في إزالة الازدحام من الأنف والحنجرة والشعب الهوائية والرئتين، مما يعطي الإغاثة من اضطرابات الجهاز التنفسي التي غالبا ما تنتج عن الربو والبرد المشترك، كما النعناع يبرد ويهدئ الحلق والأنف وقنوات التنفس الأخرى، فإنه يخفف من التهيج الذي يسبب السعال المزمن.

الربو
الاستخدام المنتظم للنعناع هو مفيد جدا لمرضى الربو، كما يساعد على الاسترخاء الجيد ويمكن استخدام الكثير من النعناع لمنع تهيج الأنف والحنجرة.

الرضاعة الطبيعية
بالنسبة لكثير من النساء، الرضاعة الطبيعية هي جزء جميل من تربية الطفل، ولكن يمكن أن تضر الثديين والحلمات، وقد أظهرت الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن تقلل من الشقوق الحلمة وآلام الحلمة التي غالبا ما تصاحب الرضاعة الطبيعية.

الاكتئاب والتعب
النعناع هو منبه طبيعي، ورائحة وحدها يمكن أن يكون كافيا لشحن البطاريات الخاصة بك والحصول على عمل الدماغ على مستوى عال مرة أخرى، إذا كنت تشعر ببطء، القلق، الاكتئاب، النعناع والزيوت الأساسية يمكن أن تساعد.

العناية بالبشرة والبثور
زيت النعناع هو مادة مطهرة ومضادة للحكة، وعصير النعناع هو منظف الجلد بصورة ممتازة ، كما يعتبر بلسم للجلد ويساعد على علاج الالتهابات والحكة، بالإضافة إلى كونه وسيلة جيدة للحد من البثور، فإنه يمكن أن يخفف من أعراض حب الشباب.

إقرأ أيضاً :
🔸 النعناع ممتاز للجهاز الهضمي وعلاج لمشاكل الهضم
🔸 وصفة النعناع و الليمون لعلاج مشاكل البشرة من خبيرة التجميل هند محمد
🔸 غسول النعناع وغسول النشا لتنظيف البشرة الدهنية من امينة شلباية
🔸 أعشاب لتسكين آلام الدورة الشهرية .. * تخفيف آلام الطمث *
🔸 علاج القولون العصبي بالاعشاب