طرق طبيعية لتنظيف القولون وغسيل المعدة والامعاء

طرق طبيعية لتنظيف القولون وغسيل المعدة والامعاء


تنظيف القولون والمعدة تعيد عمل الجهاز الهضمي بالشكل الصحيح .. يعتبر تنظيف البطن من الأمور التي يجب الاهتمام بها من فترة لأخرى من عمر الشخص، حيث إنه يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظائفه بشكل حيوي وصحي، بسبب أنّه يعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، كما يخلص البطن من الفضلات والسموم، وخاصة السموم التي تراكمت على مدى شهور أو سنين، حيث إن بعض الفضلات تلتصق بجدار الأمعاء، ولا تخرج مع البراز، ومع مرور الزمن فإن الفضلات الأخرى تلتصق بها، وتتحول إلى سموم متراكمة، تضر بالجسم وتسبب الإصابة بمشاكل وأمراض عديدة، كما أنه له تأثير على الشخص فيشعر بالنشاط والحيوية، والراحة النفسية والجسدية، بالإضافة إلى أنّه يمنع تساقط الشعر، ويحافظ على حيوية البشرة وإشراقها، وهنا بعض الأمراض والمشاكل التي تختفي بعد عملية تنظيف البطن

حسب ما ذكره موقع Mindbodygreen هناك طرق ووصفات من المنزل لتطهير المعدة والقولون وهي :

1. تناول الأطعمة التى تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف النباتية سواء خضروات أو فواكه أو بقوليات ومكسرات، حيث إنها تقوم بتنظيف الأمعاء وتطهيرها من الجراثيم والبكتيريا ومنها (عصير الليمون، زيت الزيتون، الأفوكادو، بذور الكتان والشوفان).

2. بذور الشيا.. وهي بذور صغيرة تعمل على تنظيف الأمعاء وتساعد على طرد البكتريا والجراثيم بالمعدة ومحاربة الالتهابات، وذلك عن طريق إضافة كوب ماء على ملعقة من بذور الشيا وتناول الخليط في الصباح.

3. الإكثار من تناول الخضروات الورقية، حيث إنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات وعناصر غذائية تعمل على تطهير الأمعاء وطرد السموم من الجسم، كما أنها تعزز صحة الجهاز المناعي ومنها (السبانخ، الكرفس، الجرجير ..الخ).

4. تناول الفواكه الحمضية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتنظيف المعدة مثل البرتقال والخوخ والفراولة والموز.

5. الإكثار من شرب المياه فهي من أهم العناصر التي تساعد على تطهير المعدة والتخلص من السموم.

6. ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام بساعتين للمساعدة على الهضم وتنظيم حركة المعدة والأمعاء.

إقرأ أيضاً :
علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها
انتفاخ المعدة .. الأسباب وطرق العلاج
علاج الديدان المعويه بالاعشاب .. وصفات طبيعية من الطب البديل
علاج حموضة المعدة سريعاً بدون أدوية