الموز يعالج الامساك، يطرد الغازات، يخفض الضغط ويحسن المزاج

الموز فوائده عظيمة وكل يوم تكشف لنا الدراسات فوائد اضافية لهذه الفاكهة اللذيذة.. ذكر موقع "Prevention" الطبي أن الموز يحتوي على الفوائد الغذائية الكبيرة، وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تحتاج إلى إضافة الموز إلى النظام الغذائي كنوع من أنواع العلاج الصحي من الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم.

🔸 الموز يخفض ضغط الدم
نقص البوتاسيوم والاستهلاك المفرط للملح هما السببان الرئيسيان لارتفاع ضغط الدم ، والموز محمل بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يساهم في خفض ضغط الدم ، وينصح أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أن يأكل ثمرة موز كل صباح من أجل الحفاظ على ضغط الدم.

🔸  الموز يحسن المزاج ويعالج الإكتئاب
الموز يمكن أن يحسن مزاجك في بضع دقائق فقط بسبب وجود التربتوفان (وهو شكل من البروتين الذي يحفز إفراز السيروتونين).

🔸 الموز يقضي على الإمساك ويطرد الغازات 
الموز هو واحد من تلك الأطعمة التي تساعد على تهدئة وشفاء الجهاز الهضمي، وهناك مادة تسمى البكتين في الموز تشجع على إزالة المعادن الثقيلة والسموم الأخرى من الجسم ، مما يمنع من الغازات وتعمل بمثابة ملين خفيف لمنع الامساك.

🔸 يساعد على انقاص الوزن
إذا كنت تجد صعوبة في السيطرة على وزنك، فلابد من إضافة الموز إلى النظام الغذائي ، خاصة أن الموز من الفواكه التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان في الماء ، والتي تمتص الماء من الجهاز الهضمي ويبطئ الهضم، بهذه الطريقة سيجلس الطعام في معدتك فترة اطول، مما يجعلك تشعر بالشبع الكامل لفترة طويلة.

🔸 الموز يعزز النظر ويحمي العين

فيتامين A وهو فيتامين مهم للعيون، متوفر بنسبة جيدة في الموز، إذا كان الجسم لا يحصل على فيتامين A بصورة كافيه يزيد من خطر مشاكل النظر.

🔸 القضاء على مشاكل القلب
الموز غني بالبوتاسيوم، وهو مفيد جدا للحفاظ على ضربات القلب ، ووفقا لإدارة الغذاء والدواء (FDA)، ان الموز يخفض ضغط الدو وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم فهو قادر على خفض مستوى الصوديوم مما يعمل على تعزز ظائف القلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الموز الأحمر
🔸 قناع الموز للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك
🔸 الكرز اكسير الشباب .. يحافظ على لياقتك وشبابكـ
🔸 الكستناء تجعلك أكثر صحة وتزيد جمالك
🔸 فوائد فاكهة جاك فروت او ثمرة الكاكايا

إظهار التعليقات