عصير الخيار يخلص الجسم من السموم ويحمي من هشاشة العظام

عصير الخيار يخلص الجسم من السموم ويحمي من هشاشة العظام


عصير الخيار وقاية وعلاج .. حماية الجسم من الامراض وتعزيز وظائفه الصحية أمر يحتاج منا الى تناول كل ما يساعدنا على ذلك.. واليوم سنتعرف على احد العصائر التي تعزز الصحة وتحمي من الامراض.

يعتبر شرب عصير الخيار كغيره من عصير الفواكه والخضار، هو مصدر غذائي كبير نتيجة تركيز عدد كبير من العناصر الغذائية به تساعد على تحقيق الكثير من الفوائد الصحية للجسم.

وحسب ما جاء في موقع "Organicfacts" ان عصير الخيار يستخدم في الطب البديل للسيطرة على اضطرابات النزيف، وزيادة كثافة المعادن في العظام، ومكافحة السرطان، وتعزيز وظيفة الجهاز العصبي، وتحسين مستوى الرؤية، لأنه غني جدا بفيتامينات مثل فيتامين K ونسبة كبيرة من فيتامين C والنحاس والماغنيسيوم والبوتاسيوم ومجموعة من فيتامينات B، وفيتامين A، والألياف الغذائية.


🔸 فوائد عصير الخيار في منع هشاشة العظام
الكثير من المعادنا التي يحتوي عليها عصير الخيار مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تساعد في الحفاظ على صحة العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام، والتي يمكن أن تساعد في منع هشاشة العظام وغيرها من اضطرابات العظام المرتبطة بالعمر.

🔸 فوائد عصير الخيار في تعزيز المناعة
المستويات الملحوظة من فيتامين C في عصير الخيار يجعله خيارا رائعا لتعزيز الجهاز المناعي، ويمكن أن يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي هي خط دفاع الجسم الأول، وتتصرف أيضا كمضاد للأكسدة، تسعى وتحييد الجذور الحرة الضارة.

🔸 فوائد عصير الخيار في إزالة سموم الجسم
عصير الخيار لديه محتوى عالى جدا من المياه، ومن المعروف أن هذه الأنواع من الخضروات تحتوى على كميات ترطيب كبيرة للجسم، ويقوم عصير الخيار بوسيلة فعالة وكبيرة في تخليص الجسم من السموم .

🔸 فوائد عصير الخيار في حماية العين
كميات فيتامين A الموجودة بعصير الخيار، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة به أيضا، يمكن أن تساعد على حماية صحة الرؤية، خاصة عند التقدم فى العمر وتفادى اعراض مثل الانحطاط البقعي في الشبكية، ويعمل هذا العصير في القضاء على اعراض امراض العين الأولية قبل أن تسبب أضرار جسيمة. قبل أن يتمكنوا من القيام أضرار جسيمة.

إقرأ أيضاً :
🔸 الخيار يزيل السموم من الجسم وذو قيمة غذائية عالية
🔸 الخيار .. متعدد الفوائد والاستخدامات ,, ريجيم , رشاقة , جمال
🔸 الخيار هو الراعي الرسمي لجمالك ورشاقتك
🔸 خمسة أعشاب تساعد على إنقاص الوزن ..
🔸 وصفة مغربية لتطويل الشعر والعنايه به
🔸 رجيم الأناناس .. الوزن المثالي خلال أيام قليلة