وصفات تنظيف الكلى من السموم في الطب البديل

وصفات تنظيف الكلى من السموم في الطب البديل


على الرغم من صغر حجم الكلى الا ان وظائفها هامة جدا فهي تنقي الدم وتخلص الجسم من السموم وتعتبر بمثابة الفلتر لجسم الانسان.

تتحمل الكلى مسؤولية كبيرة في إزالة النفايات والسموم من مجرى الدم، حيث تعمل هذه الأجهزة الحيوية مع الأجهزة الأخرى لتنظيم ضغط الدم، وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، لذلك يجب الاهتمام بها وتنظيفها عبر بعض الأعشاب البسيطة، ومن هنا نقدم لك قائمة بأهم وسائل الطب البديل لصيانة الكلى وتنظيفها من السموم، حسب ما ذكر موقع "globalhealingcenter" الطبي.

🔸 عشبة ذيل الحصان لتنظيف الكلى
ذيل الحصان هو أحد الأعشاب ذات الخصائص المدرة للبول، فهى مفيدة لزيادة كمية البول من ثم طردها من الكلى والمسالك البولية، كما أنها عشبة تحتوي على مضادات الأكسدة تضيف فوائد كثيرة أخرى، ويمكن استهلاكه مثل الشاي أو في كبسولات.

🔸 الكرفس لغسيل الكلى وطرد السموم منها
استخدمت كل من جذر وبذور الكرفس لعدة قرون كمدر للبول طبيعي، والتي يمكنها أن تساعد الجسم على التخلص من السموم عن طريق زيادة كمية البول، ويعتبر جذر الكرفس منذ فترة طويلة منشط تحفيزي للكلى كما أنه يحتوي على العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والصوديوم.

🔸 جذر عشبة الهندباء لتنظيف الكلى

أوراق وجذر عشبة الهندباء مفيد جدا في التخلص من النفايات المتراكمة فى الجسم وتنظيف الكلى من السموم.

🔸 البقدونس يمنع تراكم السموم

البقدونس من الأعشاب المفضلة لدى الطهاة والتي تعطي ميزة جمالية وعطرية للأطعمة، فهو عشب لذيذ يستخدم عادة في الطب البديل لما يتمتع به من كونه مدر للبول، فإنه من المفيد للحد من تراكم السموم في الكلى والمسالك البولية بأكملها.

إقرأ أيضاً :
🔸 عشبة الفوة تفتت حصى الكلى والمسالك البوليه من الدكتور جابر القحطاني
🔸 شراب الكزبرة والبقدونس ، وصفة تنظيف الكلى واخراج حصوات الكلى
🔸 حصوات الكلى .. الأسباب والأعراض وطرق العلاج .. موضوع شامل
🔸 عصير طبيعي ينقي الكبد من السموم ويعزز وظائف الكبد