تقنية حقن البلازما لإستعادة شباب البشرة وكثافة الشعر

عندما يتقدم بنا العمر تبدأ التجاعيد والترهلات تظهر بالبشرة ويبدأ الشعر بالتساقط حتى يفقد كثافته وتصبح مظاهر التقدم بالسن شيء ملحوظ وواضح من خلال البشرة والشعر.

توجد الكثير من الوصفات والطرق التي تكافح علامات الشيخوخة، كما توجد الكثير من المنتجات التي تعزز صحة البشرة والشعر وتحميها من الشيخوخه .. ولكننا دائما نطمح في نتائج أكثر قوة لتعود البشرة لشبابها ويعود الشعر غزير كما كان في مرحلة الشباب.

في آخر 5 أعوام طرأت تغييرات كبيرة وتطورات ملحوظة على طرق تجميل وعلاج الشعر والبشرة ،، فقد ظهرت تقنية البلازما أو ما يسمى بتقنية الـ PRP لعلاج مشكلات البشرة والشعر، فما هي تقنية حقن البلازما وهل بإمكانها أصلاح ما افسده الدهر ؟

🔸 ما هي حقن البلازما ؟
يتكون دم الإنسان من كرات دم حمراء وكرات بيضاء وصفائح دموية وسائل يحتوي على الكرات والصفائح يسمى البلازما وفي عملية حقن البلازما يأخذ الطبيب منك كمية من الدم ويضعه في جهاز (جهاز طرد مركزي) ليفصل البلازما المحتوية على الصفائح الدموية عن كرات الدم الحمراء والبيضاء وبالتالي يتم حقن بشرتك بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) وهذه الصفائح الدموية هي سر نجاح الحقن وسر استعادة الشباب للبشرة والشعر.

يقول د. وائل الصقر ، أستاذ جراحة التجميل ، إن الحقن بالبلازما "PRP" أو Platelet Rich Plasma هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية، وعبارة عن مصل يتم سحبه من دم الشخص نفسه ثم يصفى ويضاف إليه مستحضر معين ثم يتم حقن الشخص به مرة أخرى ويكون غنياً بالعوامل المساعدة على نمو الخلايا وتنشيط الخلايا الجذعية.

وعن مميزات الحقن بالبلازما يوضح أنه يستخدم لتجديد خلايا البشرة ونضارتها، تخفيف آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، تخفيف التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة، كما يستخدم حقن البلازما في علاج تساقط الشعر وتخفيف الهالات السوداء حول العين.

ويشير إلى أن إضافة الصفائح الدموية إلى الدهون الذاتية يعطى نتائج أفضل من استخدام البلازما فقط، مضيفاً أن أبرز ما يميز تقنية الـ PRP هو سلامتها وأمانها وخلوها من الآثار الجانبية.

إقرأ أيضاً :
🔸 حقن البلازما طريقة حديثة لـ تجميل الوجه
🔸 الفيلر أو الـ Fillers والمعلومات الكامله عنه .. * موضوع شامل *
🔸 التقشير الكيميائي .. * كل المعلومات عن التقشير الكيميائى للبشرة *
🔸 عملية زراعة الشعر للرجال والنساء .. وطرق زراعة الشعر المناسبة
🔸 تقنية الـ Vaser لإذابة وشفط الدهون بأمان .. ( شفط الدهون بالفيزر )