فوائد المستكة العلاجية في الطب البديل

تشتهر المستكة بنكهتها المميزة التي تجعلها تدخل في الكثير من الأكلات والوصفات لتضيف لها طعما ورائحة مميزين، حتى أنها تدخل في الحلويات المختلفة التي يعشقها الأطفال، وحسب ما نشر موقع "HealthLine" فـ المستكة لها فوائد صحية عظيمة، وسنلخص لكم في هذا المقال فوائد المستكة لتحسين الهضم وصحة الفم وصحة الكبد وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تدعم خصائصه العلاجية، كما تستخدم زيوته بشكل طبيعى لعلاج بعض الأمراض الجلدية.

وتتمثل أهمية المستكة الصحية فى علاج بعض المشاكل منها مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، حيث يستخدم لبان المستكة في تخفيف آلام البطن والتهابات المعدة، كما أنه يحسن من عملية الهضم بفضل مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يحتوي عليها، فيما أثبتت الدراسات أن المستكة تساهم بشكل كبير في القضاء على بكتيريا الأمعاء، بالإضافة إلى علاج القرحة الهضمية لما تحتويه من خواص مضادة للبكتيريا.

كما تساعد المستكة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أثبتت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 2016 أن صمغ المستكة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول، كما أن له تأثير أكبر على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بالإضافة إلى إنها تساعد المستكة في تعزيز صحة الكبد بشكل عام.

ومن جانب آخر تساعد المستكة في منع تسوس الأسنان، حيث إنها عند مضغها تعمل على تقليل حموضة اللعاب الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في صحة الأسنان، ولا يمكن تجاهل أهميتها في علاج أعراض الربو التحسسي بما تحتويه من خواص مضادة للالتهاب مثل التهاب الشعب الهوائية، وارتفاع ضغط الدم.

وأخيرا تكمن الأهمية الكبرى للمستكة في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان القولون، حيث تحد من نمو هذه الخلايا، خاصة عندما يتم تناولها عن طريق الفم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد العنبر
🔸 فوائد الشبه
🔸 فوائد المسك
🔸 فوائد الحلتيت
🔸 فوائد الكافور
🔸 فوائد المستكة
🔸 فوائد اللبان الذكر ، الشحري ، الكندر