استخدمي زيت السمسم كبديل عن كريمات الوقاية من الشمس

لا تنظر فقط الى عنوان المقال، لأن فوائد زيت السمسم كثيرة جداً فهي تغذي البشرة، تمنع التجاعيد وترهل البشرة، اصلاح خلايا الجلد التالفة، كما تمنع الالتهابات البكتيرية وتمنع ظهور الحبوب والبثور .. بعد هذا الملخص ، دعونا نتحدث بشكل مفصل.

السمسم من البذور التي لها استخدامات عديدة بخلاف الطعام، ومن هذه الاستخدامات تجميل البشرة، ويمكن استخدام زيت السمسم وهو زيت أصفر اللون يتم استخراجه من بذور السمسم وله نكهة قوية كعلاج للبشرة وتجميلها، وحسب ما نشر موقع "good health academy"، فإن زيت السمسم يعتبر زيت جمال البشرة والحماية الحديدية .. سنتعرف على فوائد زيت السمسم في السطور التالية :

فوائد زيت السمسم للبشرة
يمتلئ زيت السمسم بمكونات تجعل البشرة أكثر نعومة، حيث إن وجود الأحماض الدهنية وحمض اللينوليك في زيت السمسم يعتبر مرطب فعال للبشرة، كما أن زيت السمسم غنى بفيتامين E وD وB التي تقلل الندوب والبثور في البشرة، وكذلك لزوجة زيت السمسم تجعله يخترق بعمق مسام الجلد وهو ما يساعد الزيت على العمل داخل سطح الجلد وتنظيم دوران الدم.

يمنع الالتهابات البكتيرية
زيت السمسم فعال في علاج التهابات الجلد والجروح، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله يحارب البكتيريا ويزيل السموم، كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما، الصدفية، وكذلك يستخدم للحد من الالتهابات الجلدية ويحسن من آلام المفاصل.

إصلاح خلايا الجلد التالفة
يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة ويحسن الدورة الدموية، حيث يعمل تدليك الجسم بزيت السمسم على تقوية أنسجة الجسم وتحسين مظهر البشرة.

يأخر شيخوخة الجلد
من فوائد زيت السمسم أيضاً أنه يبطئ عملية شيخوخة الجلد ويمنع الخلايا من الأكسدة ويحسن عملية تجديد الخلايا، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع ظهور التجاعيد ويغلق المسام المفتوحة للبشرة.

يرطب البشرة
زيت السمسم له فعالية عالية على ترطيب البشرة وتطهير الجلد أكثر من زيوت أخرى ويعالج جفاف الجلد، يمكن استخدامه بانتظام بدون خوف من أى آثار جانبية له.

يستخدم فى تدليك الجسم
يستخدم زيت السمسم فى تدليك البشرة بفعالية على الرغم من أنه يبدو أثقل قليلاً مقارنة بالزيوت الأخرى.

واقي طبيعى من آشعة الشمس
يمكن استخدام زيت السمسم كواقى ضد آشعة الشمس "صن بلوك"، حيث يشكل طبقة واقية على الجلد للقضاء على الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة فى الجسم، لذا يمكن استخدام مزيج من زيت السمسم مع زيت بذور الجزر واقى من الشمس.

يغذي البشرة
زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل: حمض اللينوليك الذي يعطي خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه غني بالمعادن مثل: النحاس، المنجنيز، الكالسيوم، المغنيسيوم، وكذلك يسهل امتصاصه في الجلد ويغذيه من الداخل ويعزز نعومة البشرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيت السمسم يعتني بصحتك وجمالك ويأخر مظاهر التقدم بالسن
🔸 طريقة عمل حمام زيت لشعرك .. من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 زيت السمسم منشط جنسي طبيعي قوي جدا ويتفوق على الفياجرا
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 خلطة زيوت طبيعية لتكبير الثدي .. * وصفة تكبير الصدر من الزيوت الطبيعية *
🔸 زيت الأركان المغربي فوائده كبيرة للشعر والبشرة
🔸 فوائد زيت الحشيش

إظهار التعليقات