علاج انتفاخ العين في الطب البديل

تورم وإنتفاخ العيون من المشاكل الشائعة والتي يكون سببها إلتهابات في العين أو نتيجة التعرض لـ كدمة أو حادث، كما يمكن ان يكون له مسببات أخرى مثل: كثرة البكاء، الإجهاد البدني المفرط، عوامل الوراثة، التغيرات الهرمونية في الجسم، مشاكل الجيوب الأنفية، قلة النوم وأسباب أخرى كثيرة .. وإن كانت المسببات كثيرة فـ لله الحمد العلاجات أكثر 👍

حسب ما نشر موقع "stylecraze" فهناك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج انتفاخ العين، وهي:

🔸 كمادات أكياس الشاي الأسود
حيث انها تحتوى على خصائص تعمل على اختراق الجلد وتنشط الدورة الدموية، وذلك عن طريق وضع كمادات الشاى الاسود الدافئة على العين لمدة ربع ساعة.

💡 بعد عمل الشاي لا ترمي اكياس الشاي، يمكنك وضع اكياس الشاي لعمل كمادات للعيون لإزالة الإنتفاخ تحت العيون.

🔸 شرائح الخيار
نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، يعمل الخيار على الحد من تهدئة الألم والانتفاخ، فضلا عن ذلك يعمل الخيار على علاج الهالات السوداء.

💡 يكفي ان تضع شرائح من الخيار على عيونك لعمل كمادات .. وستحصل على فوائد عظيمة لكمادات الخيار.

🔸 شرائح البطاطا
تحتوي البطاطا على خصائص وفيتامينات تساعد على علاج مشاكل البشرة والالتهابات والانتفاخ، لذلك يتم استخدامها في علاج انتفاخ العين عن طريق وضع شرائح البطاطا على المنطقة المصابة.

💡 قم بعمل كمادات البطاطا لعيناك فهي رائعة لجمال عينيك ، كما ستجد ان منطقة العيون أصبحت أكثر جمالاً.

🔸 كمادات ماء الورد
تدخل في مستحضرات التجميل حيث انها تحتوي على خصائص ومعادن تعمل على ترطيب البشرة وتهدئة الألم والانتفاخ لذلك تستخدم في تخفيف الالم وعلاج انتفاخ العين، ويمكن تدليك المنطقة المنتفخة برفق على العين.

💡 يمكنك تدليك منطقة العيون بماء الورد وستتخلص من انتفاخ العيون، كما يمكنك عمل كمادات ماء الورد وذلك من خلال وضع قطعة من القطن في ماء الورد من ثم وضعها على عينياك لمدة 15 دقيقة وستجد من هذه الطريقة فوائد مذهلة في ازالة الانتفاخ والتخلص من الهالات السوداء.

إقرأ أيضاً :
🔸 إنتفاخ تحت العين .. العلاج و الأسباب
🔸 رفة العين .. * الاسباب وطرق العلاج *
🔸 الرمد الربيعي .. الأسباب وطرق العلاج
🔸 أسباب جفاف العين والوقاية منه .. * موضوع شامل *
🔸 الهالات السوداء الاسباب وطرق العلاج من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 ماهي فوائد الدموع ؟ ،، شرح وظائف وخصائص وتركيبة الدموع