-->

لا تهملي إزالة المكياج ،، هنا وصفات مزيل الماكياج الطبيعية

لا تهملي إزالة المكياج ،، هنا وصفات مزيل الماكياج الطبيعية



كل النساء في العالم تستخدم المكياج ومستحضرات التجميل، وبعد يوم حافل والوصول لوقت متأخر من الليل ونتيجة الكسل تنام المرأة ولا تزيل المكياج عن وجهها وتهمل المرأة في بشرتها رغم انها حريصة على الظهور بأجمل شكل في جميع المناسبات ..

تحتاج البشرة للراحة والتنفس في الليل وذلك لتستعيد صحتها وجمالها بعد نهار طويل من التعرض لأشعة الشمس والأتربة والعوامل الجوية، ولكن إذا ذهبت للنوم دون إزالة المكياج، سيمنعها ذلك من التنفس بشكل جيد.

وكل النساء تعلم عن أضرار النوم دون إزالة المكياج، فقد يعيق بقاء المكياج على البشرة أثناء النوم تجدد خلايا الجلد ليلاً ويجعل البشرة باهتة ومرهقة، كما أن عدم إزالة المكياج عن العيون يؤدي لانسداد مسام بشرة الجفنين، وتراكم البكتيريا على الرموش وظهور بثور صغيرة برؤوس بيضاء على الجفن.

مستحضرات كثيرة لإزالة المكياج متوفرة في الاسواق ولكننا دائما ننصح بإستخدام المواد الطبيعية في العناية بالبشرة والتي تعمل على حماية البشرة من المشاكل الصحية التي تؤثر على جمال البشرة ونضارتها، ولهذا سنتعرف في السطور التالية على افضل الوصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية ..

زيت جونسون وعصير الخيار 
يعمل الخيار على تنظيف البشرة من المكياج والأوساخ المتراكمة عليها، كما يعمل على ترطيب البشرة، ويقضي على حب الشباب ويساهم في تبييض البشرة مع الاستخدام المتواصل.

ببساطة أضيفي القليل من زيت جونسون إلى عصير الخيار، ثم امسحي وجهك بالمزيج وتأكدي من ازالة المكياج تماما، ثم اشطفي وجهك بالماء.

زيت جوز الهند
يعتبر زيت النارجيل أو زيت جوز الهند من أقوى مرطبات البشرة الطبيعية، ويساعد على إزالة بقايا المكياج بأمان من على البشرة.

وطريقة زيت جوز الهند لإزالة المكياج، ضعي القليل من الماء الدافئ على قطعة من القطن، وبعدها القليل من زيت جوز الهند وامسحي وجهك به، اتركيه لليوم التالي حتى تستفيد بشرتك من كل فوائد زيت جوز الهند.

إستخدمي الحليب لإزالة المكياج
يعتبر الحليب من المواد العظيمة لصحة البشرة، فهو يدخل بالعديد من منتجات التجميل، وذلك بفضل احتواء الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق ويزيد نعومتها ويجعل البشرة مشرقة ونضرة، ويساعد الحليب على تنظيف البشرة من المكياج، حيث أنه يعمل على إزالة الشوائب والأتربة العالقة في المسام.

يمكنك ببساطة استخدام الحليب لإزالة المكياج عن طريق تمرير قطعة من القطن المغموس بالحليب البارد وامسحي وجهك حتى تتأكدي من ازالة كل بقايا المكياج، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء.

ماء الورد مزيل المكياج الطبيعي
يمتلك ماء الورد خصائص تجميلية طبيعية عجيبة، فهو مهدئ للبشرة، ويخفف من هيجان البشرة الحساسة، ويترك البشرة نضرة ولامعة ومشرقة.

ببساطة يمكنك استخدام ماء الورد في إزالة المكياج، من خلال خلط ماء الورد مع زيت جوز الهند، ومن ثم امسحي بشرتك بالخليط حتى تتخلصي من بقايا المكياج ولتستفيد بشرتك من العناصر التي يحملها ماء الورد وزيت جوز الهند.

إقرأ أيضاً :
🔸 إصنعي مزيل المكياج من مواد طبيعية .. * 3 وصفات *
🔸 قناع الدقيق والليمون لبشرة نقية ونضرة .. من خبيرة التجميل امينة شلباية
🔸 المكياج الدائم يخفي آثار الحروق وحل ممتاز للبهاق
🔸 أحصلي على شفايف ورديه بدون مواد كيماويه ،، (توريد الشفاه)
🔸 استخدمي زيت السمسم كبديل عن كريمات الوقاية من الشمس
🔸 اضرار مستحضرات التجميل التالفة .. * إحذري استخدام المكياج التالف *
🔸 أمينة شلباية ،، 80% من نساء العرب يجهلن طرق العناية بالشعر والبشرة