نوعية الطعام تساعد في الحفاظ على صحة المهبل

نوعية الطعام تساعد في الحفاظ على صحة المهبل


تخشى معظم النساء من أمراض المهبل .. وهي من اكثر الامراض النسائية التي تسبب القلق والإزعاج دائماً لدى النساء، خاصة النساء المتزوجات، حيث تتسبب هذه الأمراض في عدم الراحة، بالإضافة إلى الإحراج والتأثير على الحياة الزوجية، ولهذا يجب على كل إمرأة الحفاظ على صحة المهبل.

العناية في المهبل تحتاج الى اكثر من النظافة وازالة شعر العانة وتعطير تلك المنطقة الحساسة، بل انتي بحاجة لتناول طعام صحي وتجنب الاطعمة الغير صحية .. وسنتعرف على أبرز الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة المهبل والحماية من الإصابة بالتهابات، حسب ما نشر موقع "health line".

لتحافظي على صحة المهبل يمكنك تناول كوب من الزبادي يوميا، فذلك يحافظ بشكل كبير على صحة المهبل، ويقلل الإصابة بالأمراض والالتهابات التي تحدث له، والعدوى الفطرية أو البكتيرية.

ينصح بشرب كمية مناسبة من الماء بإستمرار، وذلك يقلل فرص الإصابة بجفاف المهبل والتهاب المسالك البولية، ولذا عليك تناول 2 لتر من الماء يوميا لتعزيز صحة المهبل والحماية من جفاف المهبل.

العديد من الدراسات الطبية تؤكد أن تناول مشروب الزنجبيل يوميا يقلل من فرص الإصابة بالأمراض التي تصيب المهبل، لأنه يحتوي علي مواد مضادة للإلتهابات، لذلك يفضل تناول مشروب الزنجبيل يوميا مع تحليته بالعسل الأبيض.

وينصح الباحثون، بضرورة الابتعاد عن تناول الحلويات لأنها تؤثر بشكل سلبي على صحة المهبل وتساهم في زيادة نسبة الإصابة بالتهابات المهبل، ولهذا يفضل تجنب هذا الأمر بتناول الأطعمة الصحية، مع الإكثار من تناول السلطة الخضراء، والفواكه.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب
🔸 أسباب الغازات المهبلية وطرق الوقاية منها
🔸 غسول الزعتر والخبيزة لعلاج الإلتهابات المهبلية بأمان
🔸 تخلصي من جفاف المهبل ،، تعرفي على الأسباب وطرق العلاج
🔸 طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد
🔸 تضييق المهبل بطرق طبيعية بدون عمليات جراحية .. * اعشاب لتضييق المهبل *
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض