حبوب الداينابول او أنابول ( Dianabol أو Anabol ) .. * موضوع شامل *

حبوب الداينابول او أنابول ( Dianabol أو Anabol ) .. * موضوع شامل *

جميلة هي رياضة كمال الاجسام وهي حقاً تجعلنا اكثر صحة وقوة ولكننا لن نتحدث عن أهمية الرياضة بشكل عام ولكن سنسلط الضوء على طرق ومتاهات هذه الرياضة ودخول عناصر غير طبيعية لها من أجل تكبير كتلة العضلات وتضخيمها بشكل سريع ونحن كمدونة صحية حريصين على شبابنا من الوقوع ضحية لحبوب وهرمونات تضخيم العضلات.

وقد تحدثنا في وقت سابق عن حبوب تضخيم العضلات وعن مشاكلها وانها قد تسبب الضعف الجنسي عند الرجال ، واليوم سنقدم أضرار احدى حبوب تضخيم العضلات وهي حبوب الأنابول أو الداينابول "Dianabol" أو "Anabol" وهي حبوب منشطه متداوله بكثرة في صالات الحديد ولها شعبية كبيرة بين متدربي كمال الاجسام وهي تساعد في زيادة الوزن والكتله العضليه بشكل ملاحظ في شهر او شهرين فقط.

حبوب الداينابول او أنابول ( Dianabol أو Anabol )

حبوب الداينابول أو الانابول يحتوي على المادة الكيميائية Methandrostenolone او methandienone ويعود تاريخ تصنيع هذا المنشط الى تاريخ الخمسينات من القرن العشرون وكان اول المستخدمين له هم لاعبين القوة البدنية الروس ومن ثم انتشر تناول هذا المنشط فى العالم فى جميع الاعب القوة البدنية ولعبة كمال الاجسام.

فى السبعينات من نفس القرن ( العشرون ) تم منع تصنيعه خاصتا فى الولايات المتحدة وذلك بامر من منظمة الصحة الامريكية ( FDA ) وذلك لكثرة استخدامه كمنشط فى الرياضة ولمخاطره العديدة وقلة استخدامه او ندرته فى الحقل الطبي العلاجي ولكن ما زال يصنع فى بلدان اخرى مثل ( ايطاليا - استراليا - روسيا - تايلند ) واصبحت الرياضة وحدها هي بيئة تناول هذا المنشط.

تم تصنيع هذا المنشط عن طريق اشتقاقه بطريقة كميائية من الهرمون الذكري التيستوستيرون وتم تعديله ليصبح عقار ذو قوة بنائية كبيرة تفوق التيستوستيرون وذو صفات اندروجينية اقل من التيستوستيرون.

وهذا المنشط متوفر على هيئة اقراص وهي الاكثر تداولا وتناولا بين اللاعبين ويوجد ايضا على شكل أنبولة "حقن".

ينتمى هذا المنشط الى مجموعة c17 alpha alkylated وهي تعتبر تطويرا كميائيا فى صناعة هذا المنشط ليتمكن من عبور الكبد والمرور فى بلازما الدم.
أضرار حبوب الداينابول او أنابول ( Dianabol أو Anabol ) والآثار الجانبية :

تم صناعة وتطوير حبوب المنشط أنابول والداينابول بشكل كيمائي لتتمكن من عبور الكبد والمرور فى بلازما الدم ولكن هذا التعديل أو التطوير له أثار سلبيه كبيره على الكبد ووظائفه مما يؤدي الى ارتفاع انزيمات الكبد وزيادة جهده وعلى المدى البعيد سيسبب اتلاف الكبد لما تحمل هذه الحبوب من السموم الكيميائيه الهائله ، كما تسبب زيادة في ضغط الدم وزيادة سرعات دقات القلب وتسبب تساقط الشعر واحتجاز الماء والاملاح وتصبح البشرة الدهنية وظهور حب الشباب على الجسم بالكامل وايقاف انتاج هرمون التيستوستيرون الطبيعى وتسبب العنف والعصبية وقد يصاب المتناول بآلام بالمعدة أيضا او قىء فى بعض الحالات النادرة.

ويسبب مشكلة قد تكون سعقة لمستخدمين هذه الحبوب وهي أنها تعمل على قتل الحيوانات المنويه او أنخفاض عدد وتشوه في الحيوانات المنوية عند الرجل وهذه المعلومة يعلمها خبراء هذه الرياضة ولذلك فهم يستخدمون مضادات وعقاقير مساعدة لإبعادهم عن مشاكل حبوب الأنابول ، وعند سؤالي لأحد أصحاب صالات كمال الأجسام قال انه يستخدم :

1. مضاد الليجالون 70 لتنشيط وحماية خلايا الكبد.
2. مضاد الكلوميد لتعويض نقص الحيوانات المنويه.

وهذا يعني انهم يعلمون انها ضاره ولا تستخدم لاغراض رياضية!

في نهاية الموضوع ارجو من الشباب لاعبين رياضة كمال الأجسام الانتباه لصحتهم وعدم استخدام أية حبوب الا عند البحث عن اضرارها.

وفي النهاية يجب ان تعلم يا صديقي انه عند التوقف عن تناول هذا الهرمون وعدم الحفاظ على الكتلة العضلية التي أكتسبتها من هذا الهرمون يؤدي إلى فقدان الكتلة التي بنيتها وإكتسبتها من هرمون الداينابول او الأنابول.

إقرأ أيضاً :
7 أطعمة تساعد على بناء العضلات وتمنحك عضلات مفتوله
أفضل 15 صنفا يساعد على بناء العضلات بسرعة
حبوب تضخيم العضلات تسبب الضعف الجنسي عند الرجال
الملف الكامل حول { الألياف الغذائية } .. * من الألف إلى الياء *