اوراق اللورا أو ورق الغار ،، فوائد علاجية عالية الجودة

اوراق اللورا أو ورق الغار ،، فوائد علاجية عالية الجودة


اوراق اللورا من النباتات او التوابل التي لا تفارق المطبخ العربي، وتسمى أيضاً ورق الغار .. وتستخدم أوراق الغار بمعظم أصناف الطعام، فهي تضيف للطعام نكهة لذيذة مميزة وتعزز صحتك.

تحتوي أوراق الغار على قدر جيد من الفيتامينات B المركبه مثل النياسين، البيريدوكسين وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك وفيتامين B، بالاضافة لفيتامين C وفيتامين A، هذه الفيتامينات تساعد في التوليف الانزيمي، ووظيفة الجهاز العصبي وتنظيم التمثيل الغذائي في الجسم.

ويحتوي أيضاً ورق الغار على مواد مضادة للأكسدة ومقوية للمناعة مثل حمض الكافيك، الإيجينول، والكريسيتين، لهذه المواد قدرة على رفع مناعة الجسم، الوقاية من السرطان، كما تعمل بشكل خاص على الحد من إنتشار خلايا السرطان في الجسم.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد ورق الغار حسب ما نشر موقع "webmed".

فوائد ورق اللورا أو ورق الغار

يعزز صحة القلب

يحتوي ورق الغار على مادة الروتين والساليسيلات، والمغذيات النباتية وحمض الكافيك، والعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، وتساهم في تقوية عضلة القلب وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الوقاية من السرطان

يحتوي ورق الغار على حامض الكافيك وكيرسيتين ، والايجينول ومضادات الاكسدة التي لها خصائص واقية وتوفر المقاومة ضد أنواع مختلفة من السرطان، أنها تحتوي أيضا على مادة مغذية تسمى بارثينوليدي الذي له خصائص لمنع انتشار خلايا سرطان عنق الرحم.

ينظم نسبة السكري

يساعد ورق الغار على تخفيض معدل السكر في الدم، وله فائدة كبيرة في علاج مرض السكري من النوع الثاني، يحفز الجسم على إنتاج الأنسولين بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويتم استخدام ورق الغار في علاج السكري عن طريق تجفيف الورق الطازج، وبعد أن يجف تماماً يُطحن حتى يصبح مسحوق، ويتم تناول مسحوق ورق الغار بمقدار ملعقة كبيرة منه مع كوب ماء، ويجب الانتظام على هذه الوصفة لمدة 30 يوم حتى تحصل على نتائج ممتازة.

تحسين عملية الهضم

تساهم المركبات العضوية الموجودة في أوراق اللورا في علاج اضطرابات المعدة، وتقلل من الآلام المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي، وتمنع الاصابة بالامساك وغازات البطن والانتفاخ.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي

يدخل الزيت العطري المستخلص من أوراق اللورا في تركيب العديد من الكريمات الموضعيه التي تخفف من الأعراض المصاحبة لأمراض الجهاز التنفسي، مثل ضيق التنفس، وأيضا يستخدم فى جلسات البخار والاستنشاق للقضاء على البكتيريا الضارة المسببة لأمراض الجهاز التنفسي ومنع تكون البلغم.

مسكن طبيعي للألم

تستخدم أوراق الغار كمخفف للألم، فالزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد في تخفيف الألم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم، وتدليك الجبهة بزيت ورق الغار يساعد على تخفيف الصداع النصفي وصداع الشقيقة لأنه يعزز الدورة الدموية ويقوم بتنشيطها وهو فعال لتخفيف الام الرأس والصداع والتهاب المفاصل.

الوقاية من الالتهابات

تحتوي أوراق اللورا على مادة مغذية نباتية تسمى "بارثينوليد"، والتي تقلل من فرص الإصابة بالالتهابات، ما يجعلها مفيده لمرضى التهاب المفاصل.

يعجل شفاء الجروح

يعتبر ورق الغار علاجاً جيداً للمساعدة على التئام الجروح، ويستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج لدغات الأفاعي ولسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات، وذلك لكون ورق الغار لديه خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا وقدرة على علاج الالتهابات الجلدية.

ينظم الدورة الشهرية

يلعب ورق الغار دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية بالإضافة إلى خصائصه الفعالة في علاج الإفرازات المهبلية.

يزيد فرص الحمل

يفيد ورق الغار النساء التي تعاني من تأخر الحمل، حيث يعتبر علاجاً طبيعياً لاحتوائه على حمض الفوليك، والذي يعمل على تنشيط المبيضين وتحسين جودة البويضات للنساء، ويمكن المداومة على شرب منقوع ورق الغار لمدة ثلاثة أشهر قبل حدوث الحمل، ويمكن أيضاً الاستمرار في تناوله أثناء الحمل، حيث يعمل حمض الفوليك على تقوية الجنين ويمنع تشوهات الأجنة في الشهور الأولى من الحمل.

تعزيز صحة البشرة

يساعد في التخلص على خلايا الجلد الميتة في البشرة، ويساهم في علاج الالتهابات الجلدية وذلك لاحتوائه على مواد محاربة للفطريات والبكتيريا بأنواعها، ويعمل على شد البشرة ويحد من ظهور التجاعيد وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة التجاعيد.

إزالة قشرة الشعر

تساعد أوراق اللورا على تقوية بصيلات الشعر، والتقليل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط، والوقاية من القشرة، وذلك عن طريق غليه، وتدليك فروة الشعر بمنقوعه بعد غسله بالشامبو.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد ورق الغار
🔸 فوائد ورق الزيتون لا تعد ولا تحصى
🔸 ورق العنب ،، فوائد خارقة وطعم لا يصدق
🔸 فوائد اوراق الكاري العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد نبات القبار .. ( عشبة الشفلح أو اللصف أو الكبار )
🔸 ورق الغار ،، لعلاج العديد من الأمراض في الطب البديل