ورق الغار ،، لعلاج العديد من الأمراض في الطب البديل

ورق الغار ،، يسمى أيضاً ورق اللورا أو ورق الرند أو ورق الخليج أو ورق موسى فكل بلد تسميه بشكل مختلف..

يستخدم ورق الغار في كل اصناف الطعام .. لا تطبخ ست البيت أكله الا وتستخدم ورق الغار لإزالة زفر اللحوم او الدجاج، كما انها تضيف للطعام نكهة خاصة تجعلك تشعر بشيء مختلف بهذا الطعام.

بالاضافة لنكهتها فهي مصدر جيد للفيتامينات ب المركبه  مثل النياسين، البيريدوكسين وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك وفيتامين B ، بالاضافة لفيتامين C و فيتامين A .. هذه الفيتامينات تساعد في التوليف الانزيمي ، ووظيفة الجهاز العصبي وتنظيم التمثيل الغذائي في الجسم.

وليس هذا فقط بل هي تحتوي على المعادن مثل: النحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والحديد والسيلينيوم.

حسب ما ذكر موقع "only my health" الطبي أن ورق اللورا أو ورق الغار يتميز بالعديد من الفوائد الصحية التي تستخدم كعلاج للطب البديل ومن أبرز فوائده :

🔹 فوائد ورق اللورا الصحية

🔸 مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومكافحة الشيخوخة.

🔸 المركبات الكيميائية الموجودة فى أوراق اللورا تساعد أيضا عملية الهضم

🔸 تعمل اوراق الغار كعامل مطهر في الجهاز الهضمي ، حيث توفير الإغاثة الهضمية أو الشهية لفقدان الوزن.

🔸 تنظيم وظيفة الأعصاب والأعضاء وإنتاج الهرمون ، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستهلك أوراق اللورا كجزء من النظام الغذائي اليومي التي تساعد الأفراد المصابين بمرض السكري لتنظيم عملية التمثيل الغذائي وانخفاض مستويات السكر في الدم

🔸 يحتوي على فيتامين C أو حمض الاسكوربيك هو مضاد للأكسدة القوية ، ويمكن استخدامه للحد من الالتهاب، ومكافحة الأمراض الفيروسية، وتعزيز الجهاز المناعي ضد الأمراض المسببة للفيروسات والبكتيريا.

🔸 تساهم المعادن الأساسية في أوراق الخليج، بما فى ذلك الكالسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك، فى وظائف الجسم المختلفة مثل معالجة الإنزيمات وتحسين إنتاج خلايا الدم وتنظيم وظائف الأعضاء والعضلات.

🔸 أوراق الغار ، عندما يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يحافظ على الدورة الشهرية منتظمة وطبيعية، ولديه خصائص لعلاج الإفرازات المهبلية

🔸 تشمل الاستخدامات العلاجية الأخرى ، استخدام الزيوت الأساسية المستخرجة من الأوراق أو التوت أو لحاء الشجرة للشفاء من الجروح أو الحروق أو الالتهاب وتخفيف آلام العضلات أو الالتواء.

🔸 يستخدم في صناعة العطور وعمل الكريمات والمواد الهلامية والشامبو العشبية والمرطبات.

🔸 يمكن أن تساعد على مسح الجيوب الأنفية ومحاربة أعراض البرد والأنفلونزا

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد ورق الغار
🔸 فوائد الجينسيج
🔸 فوائد ورق العنب
🔸 فوائد الحندقوق او اكليل الملك
🔸 فوائد ورق الزيتون لا تعد ولا تحصى