فوائد لحم الأوز العظيمة

فوائد لحم الأوز العظيمة


 فوائد لحم الأوز العظيمة





الإوز من الطيور ذات اللحوم الحمراء والذي يُهتم بطهيه في المطابخ الفرنسيه   و الاندونيسية  وفي البلدان الافريقيه والعربيه ايضا كما  يتواجد الاوز في بلاد الشام بوفره.
ويرجع  السبب الى  القيم والعناصر الغذائية العالية الموجودة فيه  , فلحم الاوز يندرج   ضمن اللحوم الحمراء، ويتميز بانه غني  النكهة طعمه لذيذ  وترتفع معدلات  البروتين فيه.

 يحتوي لحم الاوز على العديد من الاحماض الدهنية المفيدة مثل :  

الأوميجا 3 

الأميجا 6

وكثير  من الأحماض مثال / EPA و DHA .

كما يوجد به الكثير من الفيتامينات:

 فيتامين ب
وفيتامين أ 
فيتامين د 
فيتامين هـ 

ويضم لحم الإوز الكثير من المعادن مثل
الحديد
الماغنسيوم
الزنك.

ما هي فوائد لحم الاوز؟ :

-  لحم الاوز  يعتبر بديل للحوم الحمراء لما به من قيم غذائيه مرتفعه ومع ذلك قليلة السلبيات والضرر بالنسبه لبعض الامراض التي تظهر عند تناول اللحوم الحمراء كالنقرس.
- لحم الاوز يعمل على  تحسين نظام الدوره الدمويه وتنشيطها ويرجع السبب على احتوائه عنصر الحديد بكميات عاليه. فهذا يعني انة يحسن حركة الدم المؤكسد والأكسجين
 لحم الاوز يساعد فى علاج  فقر الدم لأنه يزيد من إنتاج كرات الدم الحمراء ويزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم.
لحم الإوز يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على  تعزيز كفاءة الجهاز المناعي.
لحم الاوز لة كبير الأثر على القضاء على الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية,لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعزز من كفاءة الجهاز المناعي.
لحم الاوز يقضي على الكثير من الميكروبات  التي تصيب الجهاز التناسلي عند تناوله لاحتوايه على فيتامين( ا)
 لحم الاوز يعزز الجهاز العضلي للجسم ويزيد من قوته لاحتوائه على المصادر الغنيه بالبروتينات والفيتامينات والمعادن مجتمعة.
لحم الاوز يعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي لارتفاع معدلات الاحماض الامينيه به,التي  بدورها تحل  وتحسن الهضم من خلال هذة الاحماض , وتتمثل في ,  ميثيونين، ثريونين، لايسين، ليسين، فينيل، آيسولوسين،  والتريبتوفان .
 لحم الاوز يحتوي على نسبه جيده من فيتامين د الذي يحسن  عملية الإيض الحيوية أو ما يعرف بالتمثيل.
لحم الاوز يعزز من قدرة الخلايا على امتصاص الكالسيوم والاستفادة منه.
لحم الاوز يساعد على تحسين كفاءة الدورة الدموية وتنشيطها وزيادة كفاءتها وذلك لأنه غني بمعدن الحديد إذا تم تناولة باستمرار.
 - لحم الاوز يعمل على تحفيز قوة الدماغ ونموه ويساعد على التركيز وتحسين الأداء العام بالدماغ  ,نظرا لاحتوائه حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض  (EPA)الدهني ،كما أن تناول لحوم الاوز  مفيد لتنمية ونمو الجنين
 لحم الاوز يحد من اصابة النساء  باكتئاب الحمل .
لحم الاوز  يساعد على التخلص من  الدم المؤكسد أو الفاسد وزيادة معدلات الأكسجين في الدم نظرا لوجود عنصر الحديد فية.
لحم الاوز  يساعد في علاج الأنيميا أو مرض فقر الدم وذلك لأنه يعمل على زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء وبالتالي يزيد من إنتاج الهيمجلوبين.
لحم الاوز يحتوي على  فيتامين سي بنسب مرتفعه الذييساعد في تعزيز قدرة الخلايا على امتصاص الحديد بالدم، مما ينتج عنه علاج الضعف العام وخاصة ضعف التركيز.
لحم الاوز يحتوي على الأحماض الدهنية والأمينية أمثال الأوميجا 3  والأوميجا 6  ,  والذي يساعد على صحة الأوردة الدموية والشرايين، وبالتالي يحافظ على صحة القلب بسبب ارتفاع معدلاتها في لحوم الاوز.
 لحم الاوز يحتوي على فيتامين ب الاساسي وفيتامين ب٦ وهم من أهم العناصر التي يحتاجها  الجسم  لتكوين الهرمونات وزيادة إنتاج كرات الدم الحمراء.
كبد الاوز يمتاز بارتفاع سعراته الحراريه وبذلك يكون مفيد لمن يبذلون جهد عضلي.