شعرك سر من اسرار جمالك.بهذه الأسرار احصلي على شعر مميز

شعرك سر من اسرار جمالك.بهذه الأسرار احصلي على شعر مميز


 شعرك سر من اسرار جمالك.بهذه الأسرار احصلي على شعر مميز




الشعر من اهم الصفات التى تبرز الي حد بعيد جمال وانوثة المرأه ، كثافة الشعر ونعومتة وطولة تعطي المظهر الجمالي للمرأة.
نشر موقع "standardmedia". مقالا عن تحسين خصائص الشعر ليصبح كما تحظي بة النساء فى الهند. وبلا شك نري ان النساء فى الهند تحظي بشعر طويل ، كثيف، لون صحي ، ونعومة بالاضافة الى اللمعة التى تعطي شعور بالحيوية بالشعر.

كشفت دراسة بريطانية ان النساء فى الهند تستخدم 4 وسائل تساعدهن لإمتلاك شعر طويل وناعم كالحرير ، فما هذة الوسائل  :

• عشبة الحناء سر جمال شعرك
تستخدم عشبة الحناء في الطب الهندي (الأيورفيدا) بشكل شائع بين النساء الهنديات كـ صبغة شعر طبيعية، كما تعمل الحناء أيضًا على ترطيب وتقوية وتغذية الشعر، ويمكن للخصائص الطبيعية للحناء أن تقلل من تساقط الشعر، وتمنع القشرة وتعالج الأطراف المتقصفة.

• عصير البصل مثالي جدا لقوة شعرك
البصل غني بالكبريت الغذائي الذي يعزز إنتاج الكولاجين ونمو الشعر، وحسب ما نشر "Healthline"، يساهم عصير البصل في علاج عددًا من مشاكل الشعر، بما في ذلك تساقط الشعر، والشيب المبكر، والقشرة، ويساعد على تنعيم الشعر وفروة الرأس.لتحضير بعض عصير البصل، قومي بتقطيع أربعة بصلات وامزجيها بقليل من الماء، بعد ذلك صفي المعجون لاستخراج العصير وضعيه على فروة رأسك وجذوره قبل غسل الشعر بالشامبو، يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل.

• تدليك فروة الشعر في زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو منتج متعدد الاستخدامات للصحة والجمال، حسب ما ذكرت دراسة عام 2014 حول الفوائد الطبية لزيت جوز الهند أن زيت جوز الهند يستخدم على نطاق واسع للعناية بالشعر في أجزاء كثيرة من الهند، حيث يدلكون به فروة رأسهم يوميا قبل الاستحمام. ويساعد تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند على ازالة قشرة الرأس، وتنعيم الشعر وإعادة نمو الشعر واصلاح الشعر التالف، من خلال تقليل فقدان البروتين في الشعر.

• الماء البارد أفضل لشعرك
إذا كنت تغسلين شعرك بشكل طبيعي أثناء الاستحمام، يجب أن تشطفي شعرك في النهاية بالماء البارد، حيث ثبت أن الماء البارد يعمل على إغلاق المسام، وهو ما يجعل الفروة أقل عرضة لخطر الاتساخ مقارنة بما يحدث حين تكون المسام مفتوحة.والماء البارد يساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل من أي من منتجات الترطيب المستخدمة في عملية الغسيل.كما يزيد الماء البارد الدورة الدموية ويساعد على تحسين وصول الدم إلى فروة الرأس، وهو ما يحد بالتبعية من خطر تعرض الشعر للتساقط، ويعزز نمو الشعر في نهاية المطاف، وبمرور الوقت، سيبدو شعرك حريريًا ولامعًا.