ماسكات الزبادي أو اللبن ،تجعل البشرة شبابية مدهشة

ماسكات الزبادي أو اللبن ،تجعل البشرة شبابية مدهشة


 ماسكات الزبادي أو اللبن ، تجعل البشرة شبابية مدهشة


ماسكات الزبادي أو اللبن




 يعتبر اللبن الرائب أو الزبادي من الأغذية الهامة لتعزيز الصحة، وهو من أكثر الأطعمة شيوعا في بلادنا .. حيث أن نكهته مميزة ولذيذة وكلنا يعلم مدى فائدة اللبن على مستوى الصحة بشكل عام.

بالاضافة الى فوائد اللبن الصحية فهو يحمل خصائص تجعل منه وصفة طبيعية تجميلية، لعلاج مشاكل البشرة على أنواعها، إذا تعرفي معنا على أبرز فوائد اللبن للبشرة.

يحتوي الزبادي على عناصر غذائية هامة جداً مثل: الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم واليود والزنك، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامينات A وB وخاصة فيتامين B6 وB12، وحمض الفوليك وحمض اللبنيك، وهو مصدر ممتاز للبروتين سهل الهضم، ويحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات والدهون.


فوائد اللبن للبشرة:

- يستخدم اللبن في المجال التجميلي بشكل شائع ومنتشر، وخصوصاً بمجال العناية في بشرة الوجه، ومن أبرز فوائد اللبن للبشرة، وسنتعرف في السطور التالية على أبرز فوائد اللبن.

- يساعد اللبن على إنتاج خلايا جديدة ويغذي طبقات الجلد الداخلية، ويساهم في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، فهو ينظّف المسامات ويزيد من رطوبة البشرة، كما يحدّ من إفراز البشرة للزيوت الدهنية، ويعزز من صحة البشرة، نظراً لإحتوائه على الفيتامينات التي تغذي صحة الجلد وتقويه.

- يعمل اللبن على مكافحة حب الشباب، ويخفّف من آثارها، ويسارع في شفاء البشرة من الجروح، ويسرع عملية إلتئامها، ويعالج الهالات السوداء والإنتفاخات المرافقة لها.

- يساهم في علاج حروق الشمس الخفيفة، ويزيل التصبغات الناتجة عنها، كما يحمي البشرة من الإصابة بسرطان الجلد، ويخفّف من ظهور الفطريات على البشرة، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم الى الوجه.

- يساهم في تفتيح لون البشرة، ويوحّد لونها، فهو يتحكّم في مادة الميلامين المسؤولة عن إعطاء اللون للبشرة، ويحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تخفيف من علامات التقدم في السن، كالخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويشد ترهلات الجلد.

- يعزز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ويعالج مشكلة المسامات الواسعة، ويعمل على تضييقها، ويقشّر البشرة، وينظفها من الأوساخ المتراكمة عليها، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

كيفية استخدام اللبن للعناية بالبشرة
يمكنك خلط اللبن الرائب او الزبادي مع مكونات طبيعية أخرى، للحصول على ماسكات مفيدة للبشرة، وسنترك لك بعض أقنعة اللبن المجربة والفعالة لتعزيز صحة البشرة.

قناع اللبن والليمون
يعمل هذا الماسك على إغلاق مسام البشرة وتنظيفها.

المكونات :
• 2 ملعقة كبيرة لبن
• 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون

طريقة التحضير :

إمزجي اللبن مع عصير الليمون جيداً، ثم طبقي المزيج على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسله بالماء البارد.

* كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على نتيجة مذهلة.

قناع اللبن والأفوكادو
يفيد هذا الماسك البشرة الجافة، فهو يمتلك قدرات فائقة على الترطيب.

المكونات :
• 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو
• 2 ملعقة كبيرة لبن
• 1 ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير :
اخلطي المكونات مع بعضها جيداً لتتجانس، ثم طبقيها على بشرتك مع تدليكها بحركات دائرية، وبعدها اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

* كرري إستخدام هذا الماسك يومياً، لترطيب يدوم ٢٤ ساعة.

ماسك اللبن والشوفان
يعمل هذا القناع على تبييض البشرة وتوحيد لون البشرة، ويزيد من إشراقتها.

المكونات :
• 1 ملعقة كبيرة من اللبن
• 1 ملعقة صغيرة من العسل
• 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان

طريقة التحضير :
امزجي المكونات مع بعضها للحصول على مزيج ناعم، ثم طبقي المزيج على بشرتك، ودلكيها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اتركي المزيج عليها لمدة نصف ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وينصح بترطيب بشرتك من بعد الماسك، من خلال إستخدام كريم مرطب طبي أو بإستخدام زيت الزيتون.

* كرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر، وستلاحظين الفرق سريعاً.

قناع اللبن والكاكاو
يمنحك هذا الماسك النعومة الفائقة للبشرة، ويجعل ملمسها كملمس الأطفال.

المكونات :
• 2 ملعقة كبيرة من اللبن
• 1 ملعقة صغيرة من العسل
• 1 ملعقة كبيرة من الكاكاو

طريقة التحضير :
امزجي المكونات مع بعضها للحصول على خليط متجانس، ثم طبقيه على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

* يمكنك إستخدام هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة كـ الحرير.