فوائد زيت لبان الذكر

فوائد زيت لبان الذكر


يعتبر زيت اللبان الدكر احد افضل الزيوت الطبيعية من حيث الفوائد الصحية.. فهو يحمل مكونات تعالج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية المختلفة.

يستخرج هذا الزيت العطري من أشجار الأوليبم ويضم مجموعة من المكونات الرئيسية مثل: ألفا بينين والأكتانول وبورنيل خلات ولينالول، بالإضافة إلى الأوكتيل خلات والإنسينسول، وهذا ما يفسر دخوله في العديد من المجالات سواء الصحية أم التجميلية أم الغذائية وغيرها الكثير.

🔹 فوائد زيت اللبان :


يطهر الجروح ويسارع بألتئام الجروح
يحتوى زيت اللبان على مواد مضادة للأكسدة ومضادات حيوية تساعد على التئام الجروح والأنسجة سريعًا ويكون عبر دهان منطقة الجرح بعد تنظيفها بطبقة خفيفة من الزيت وتركها بدون تغطية.

علاج مشاكل الجهاز التنفسي
اللبان الدكر يخفف السعال ويزيل البلغم المودع في الجهاز التنفسي والرئتين و يساعد زيت اللبان الدكر على تخفيف التهاب الشعب الهوائية واحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبات الهوائية والرئتين كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد أيضا في تنقية ممرات التنفس والتي يمكن أن تقلل من مخاطر حدوث نوبات الربو ، وله صفات مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة كما أنه يخفف آلام الجسم والصداع واوجاع الاسنان ويوازن بين ارتفاع درجة حرارة الجسم التي ترتبط عادة مع نزلات البرد.

يعزز وظائف الجهاز الهضمي
الذين يعانون من عسر الهضم والحموضة يمكنهم استخدام زيت اللبان الدكر لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي دون أي آثار جانبية، كما أنه يسهل الهضم وبنفس الطريقة التي يعمل بها معظم الأدوية ، ولكن على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تعالج الأعراض فقط وتسبب اثار جانبية كثيرة كما أن الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية ، والعصارة الصفراء والأحماض) في المعدة ويسهل حركة الطعام عبر الأمعاء وهذا يعني تحسنا في جميع جوانب هضم الطعام.

طارد للغازات

زيت اللبان الدكر يزيل الغازات ويمنعها من التراكم داخل الجسم ، و إزالة الغازات الزائدة من الأمعاء يعطي الإغاثة من مشاكل مثل آلام المعدة ، وألم في منطقة البطن والصدر، وكميات غير طبيعية من التعرق، وعدم الارتياح، وعسر الهضم والعديد من المشاكل الأخرى.

مدر للحيض ومدر لحليب الأم
اللبان الدكر يقلل من عرقلة وتأخر الحيض ويؤخر انقطاع الطمث , كما أنه يساعد في علاج الأعراض الأخرى المرتبطة بالحيض مثل ألم في منطقة البطن ، والغثيان، والصداع، والتعب، وتقلب المزاج، وهو مفيد جداً للنساء المرضعات كونه مدراً للحليب.

مدر للبول
زيت اللبان الدكر هو البديل الطبيعي والآمن عن العلاجات التي تدر البول مثل الثيازيد حيث أنه يشجع على التبول ويساعد على فقدان الوزن الزائد من المياه وكذلك الدهون والصوديوم، وحمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسم ، مع أحتوائه على ميزة إضافية تتمثل في خفض ضغط الدم وليس له أي آثار جانبية ضارة.

علاج الدمامل
زيت اللبان الكدر عندما يطبق موضعيا أو يتم استنشاقه ، يمكن أن يعالج الندبات و علامات الدمامل وحب الشباب والجدري ويساعد على تلاشيها من الجلد بمعدل أسرع من اي دواء موضعي اخر، وهذا يشمل أيضا تلاشى علامات تمدد الجلد ، و علامات الجراحة ، والشقوق المرتبطة بالحمل والولادة.

إزالة الندبات

عند مزج قطرات من زيت اللبان مع نسبة مشابهة من زيت جوز الهند ووضعها على أماكن الندبات فهذا يعمل على علاجها بشكل سريع دون ترك أثر لها على الجلد.

يعزز صحة الرحم
هذا الزيت مفيد جدا لصحة الرحم لأنه ينظم إنتاج هرمون الاستروجين، ويقلل فرص الورم في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث أو تكون الكيس على الرحم، والمعروف أيضا باسم سرطان الرحم، وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث يحتفظ برحم المرأة صحي من خلال تنظيم الدورة الشهرية.

ازالة التوتر والقلق
اللبان الدكر فعال جدا باعتباره مهدئ ، لأنه يؤدي الى الشعور بالسلام النفسي ، والاسترخاء، والرضا والروحاني , كما أنه يوقظ البصيرة، يجعلك أكثر استقراء ويقلل من القلق والغضب والإجهاد وعند الشعور بالقلق أو إذا كنت تتوقع نوعا من المشاكل المجهدة ، يمكنك استشاق بعض زيت اللبان الذي يعزز التنفس العميق والاسترخاء ، والذي يساعد على فتح ممرات التنفس وخفض ضغط الدم ، والانتقال من الحالة النفسية السيئة بهدوء.

يمنع ظهور علامات التقدم بالسن "الشيخوخة"
اللبان الدكر يعزز تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والأنسجة , كما أن له خصائص الدواء القابض مما يساعد على مكافحة الشيخوخة كما أنه يمكن أن يساعد على التخلص من بقع الشمس، وإزالة التجاعيد الدقيقة حول العينين والخدين، وعموما شد الجلد في جميع أنحاء الجسم، و استبدال الخلايا الميتة في كبار السن.

⛔ ملاحظات : لا يفضل استخدامه أثناء الحمل.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اللبان الذكر ، الشحري ، الكندر
🔸 فوائد زيت الزيتون
🔸 فوائد زيت الخروع
🔸 فوائد زيت الحشيش
🔸 فوائد زيت الاركان
🔸 زيت جنين القمح سر الرشاقة والجمال
🔸 فوائد عشبة عباءة السيدة