فول الصويا لعلاج قلة الخصوبة ومضاعفة فرص الحمل

فول الصويا لعلاج قلة الخصوبة ومضاعفة فرص الحمل


توصلت دراسة طبيّة، إلى قدرة فول الصويا في استخدامه علاج أساسي لقلّة الخصوبة، وتقليل تعرّض المرأة للإجهاض، بما يزيد من فرصة الحمل لدى النساء إلى ستة أضعاف عن المعدل الطبيعي، وهو ما يُعدّ علاجًا لمعاناة الآلاف من النساء من تعرّضهن للإجهاض، أو حرمانهن من الإنجاب بسبب العقم.

ويُعدّ استخدام فول الصويا مهم جدًّا بالنسبة للنساء الذين فشلت تجاربهم في الإنجاب من خلال التلقيح الصناعي، لاسيما أن أقلّ من واحد في كل عشرة فقط لازالوا متمسّكين بالطرق التقليديّة لرفع الخصوبة.

ويعتقد الأطباء أن جرعة من السائل الدهني إلى جانب عدد من السعرات الحراريّة الغنيّة يتمّ توصيلها إلى المريض عبر أنبوب التغذية، من شأنها أن تساعد العديد من النساء أكثر في تحقيق حلمهن في الأمومة، وبخاصة أن تحسين معدّلات نجاح الإنجاب بهذه الطريقة يقلّل من الألم العاطفي والمالي الذي تمرّ به النساء بعد الفشل المتكرّر لعلاجات التلقيح الاصطناعي المتكررة.

وقال مدير العيادة الطبيّة للخصوبة في نوتنغهام، الدكتور جورج ندوكوي، إن فول الصويا سيمثّل إنجازًا لكثير من مرضاه من النساء اللاتي عانين من النتائج السلبيّة لدورات التلقيح الاصطناعي، إلى جانب إحباط الكثير من الأزواج من تعرض زوجاتهن للإجهاض المتكرر، مضيفًا أن الألم العاطفي دائمًا ما يكون هو الأسوأ.

إقرأ أيضاً :
الجنسنج وفول الصويا وبذور الكتان تنشط مبايض المرأة وتحفز الهرمونات
أغذية تزيد الخصوبة وتضاعف فرص الحمل ..
معرفة أيام التبويض .. * أيام الاباضه وأنسب وقت للإخصاب وحدوث الحمل *
أغذية سحرية لزيادة نسبة الخصوبة عند الرجال والتبويض عند النساء
وصفة السيريلاك وحليب الصويا لتكبير الثدي