-->

فوائد التين

فوائد التين


يصنف التين من الفواكه الصيفية الشعبية ، التي تشبه في شكلها الجرس ، مع بعض التجاعيد الموجودة على جلدها, بالإضافة إلى حجمها و لونها وشكلها المختلف, بحيث يتميز كل صنف بلونه المغاير عن الصنف الآخر ، فهناك التين الأبيض، والأسود، وكذلك الأحمر، الذي يحتوي على العديد من المعادن الحيوية، والفيتامينات، كفيتامين A , B1 , B2 , و يشمل أيضا على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، و الأحماض الدهنية، ويتميز بفوائده الكثيرة على صحة الجسم، فهو علاج للكثير من الأمراض، مثل حصى الكلى وحب الشباب ومرض السكري وغيرها.

فوائد التين للجنس
التين من الفواكه الرائعة التي تحتوي على العديد من المعادن والأملاح والفيتامينات المهمة لصحة الجسم ومن فوائد التين أنه يساعد على علاج الضعف الجنسي حيث اذا قمت بنقع التين في اللبن ليلة كاملة وتناولته صباحا فسوف تصبح بصحة جنسية أفضل، كما أنه يقلل بشكل كبير من نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا، وبانسبة للإناث فإن التين يعمل على تقليل نسبة إصابتهم بسرطان الثدي.

فوائد التين المجفف
التين المجفف هو الذي تعرض للحرارة، وذلك بهدف سحب الماء منه دون إضافة سكر، مما يؤدي إلى جعل قيمته الغذائية أعلى من التين الطازج، ومن فوائد التين المجفف:

الإمساك
يخفف استهلاك حبتين إلى ثلاث حبات من التين المجفف المنقوع, مع معلقة كبيرة من العسل, ولمدة شهر خلال فترة الصباح, من الإمساك الشديد.

حب الشباب
يمكن استخدام التين كعلاج لحب الشباب, وذلك بتطبيق المهروس منه على الوجه, مع تركه ليجف لمدة 20-15 دقيقة, كما يستفاد من العصير الحليبي الموجود في ساقه و أوراقه, لعلاج الثآليل, ويعتبر من مضادات الشيخوخة أيضا.

مرض السكري
يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من البوتاسيوم, والذي يحد من الأنسولين, بحيث يساعد استهلاك بذور التين مع معلقة من العسل, في السيطرة على مرض السكري.

التهاب الحلق
ينصح بمزج التين المجفف مع العسل في الماء, للتخلص من التهاب الحلق.

علاج أعراض البرد
يحتوي التين المجفف على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، حيث يساعد في علاج أعراض البرد كما يعمل على الوقاية من الميكروبات.

يقوي العظام والأسنان
التين المجفف غني بالكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كافية من فيتامين (k) والمغنيسيوم، وهي عناصر مهمة جدا للمحافظة على صحة العظام.

يخفض نسبة الكوليسترول
يحتوي التين المجفف على ألياف قابلة للذوبان مثل اليكتين، فعندما تمر تلك الألياف بالجهاز الهضمي تقوم على امتصاص كرات الكوليسترول والتخلص منه خارج الجسم.

إقرأ أيضاً :
التين يعالج البواسير والعديد من الامراض
التين والزيتون ،، فوائد مذهلة واعجاز علمي من كتاب الله
التين مقوي جنسي قوي .. يمنع الامساك ويزيد جمال البشرة
التين مسكن للسعال وعلاج للأورام
فوائد التين المجفف .. * فوائد القطين *