فوائد خميرة البيرة

فوائد خميرة البيرة


الاسم بالانجليزية : Brewer's Yeast
في بداية الموضوع نود أن نؤكد لكم أن خميرة البيرة خالية تماماً من الكحول .. هناك روايات تقول أن خميرة البيرة معروفة منذ القدم واستخدمت حتى في تاريخ مصر القديم نظراً لتأثيراتها الإيجابية على الصحة وخصوصاً على البشرة والشعر و تحتوي الخميرة على العديد من الفيتامينات والمعادن ، هذا لا يقوم فقط بالعناية بالبشرة بل يساعد أيضاً الجسم في التنحيف وتخفيض الوزن.

ازدهرت في السنوات الأخيرة سوق المكملات الغذائية ، حيث يمكن الحصول عليها في الصيدليات وأيضاً في محلات السوبر ماركت .. هذه المنتجات تقدم وعوداً للمستهلك فيما يخص الصحة والجمال. والخميرة تعد من المكملات الغذائية لكن الشيء الذي يميز خميرة البيرة عن باقي المكملات الغذائية هو إنتاجه ومصدره الطبيعي.

محتويات الخميرة :
يعد الخميرة مصدراً غنياً بالفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية والمعادن المختلفة والعناصر النادرة. الفيتامينات التي تتواجد بكثرة في خميرة البيرة هي الفيتامينات ب وخصوصاً B1.

كما تحتوي الخميرة على 16 من الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية، وتعد مصدراً جيداً للبروتين.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك 15 نوع من المعادن والعناصر المختلفة والنادرة، بما في ذلك مواد مضادة للأكسدة هامة مثل السيلينيوم.

فوائد الخميرة :
تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم كما تحتوي على قدر ممتاز من البروتين.

تعتبر خميرة البيرة أعظم اكتشاف غذائي في جميع العصور فهي تحتوي على 12 فيتامينا، و16 حمضا و14 معدنا جوهريا، وأفضل حالة لتناولها هي إذابتها بعصير أو مع حليب، وهي مصدر خصب للبروتينات الممتازة بالاضافة الى الزنك والحديد والمغنيسيوم السهل التمثيل كذلك منجم غني لفيتامينات B الاساسي للحصول على جلد جميل.

كما انها غذاء فريد من نوعه لتوازن الجهاز العصبي .. والكمية المطلوبة لا تتعدى ملعقة كبيرة يومياً ويستحسن زيادة الكمية تدريجيا .. ولا ينصح بإستعمال الخميرة المصنعة بشكل حبوب او عبوات فمحتوياتها ضئيلة ومن الافضل شرائها بشكل مسحوق قابل للذوبان ويمكن ذرة (رشة) على الاطعمة كالسلطة واللبن ويجب عدم تعريضها للحرارة، كما انه من غير المستحسن استعمال الخميرة التي تستعملها الافران التي تستعملها نيئة لانها تواصل تفاعلها وتضخمها داخل الامعاء ومن فوائد الخميرة :

(1) إذا أردت أن تزيد وزنك تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين.

(2) إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل.

(3) الخميرة تؤخر الشيخوخة وتعطي الجسم حيوية ونشاط.

(4) تعتبر الخميرة من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين B المركب الذي يحتاجه الجسم لسلامة أعصاب الجسم.

(5) كما تتميز خميرة البيرة عن أغلب الاطعمة با حتوائها على مادة تحول دون الإصابة بمرض البول السكري وهي مايسمى العامل المقاوم للسكر حيث ان وجود هذا العنصر ضروري لانتاج الانسولين من غدة البنكرياس لذلك يفضل استعماله حتى لمن لديهم مرض السكر.

(6) أن استعمال خميرة البيرة يؤخر ظهور الشيب لأن به حامض يسمى النكليك NuclicAciD وهو ضروري لاحتفاظ خلايا الجسم بحيويتها ونشاطها مما يؤخر ظهور الشعر الابيض في الجسم.

(7) خميرة البيرة تمنع ظهور التجاعيد في الوجهه ويوصى بها لمكافحة الأرق والضيق.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفوقس البحري
🔸 فوائد طحالب الكلوريلا
🔸 فوائد طحالب السبيرولينا
🔸 فوائد عشبة الاجار البحرية
🔸 فوائد خميرة البيرة لجمال البشرة والعناية بها
🔸 فوائد الاحماض الامينية ،، كنز من المعلومات .. تجده هنا
🔸 فوائد بيكربونات الصوديوم .. * فوائده الصحية والجمالية من الألف إلى الياء *