تأخر الزواج يسبب مشاكل صحية للشباب والفتيات

تأخر الزواج يسبب مشاكل صحية للشباب والفتيات


في الكثير من الحالات يصاب الإنسان سواء كان رجلا أو امرأة ببعض الأعراض الصعبة جدا وآلام متفرقة فى جسمه خاصة فى أعضائه التناسلية وفى ظهره وغيرها من الأماكن، وهى أعراض شهيرة تظهر خاصة للفتيات والرجال فى السن التى يحتاج كل منهما للزواج ولم يحدث ذلك بعد .. فما هي تلك الأعراض الاحتقانية من وجهة النظر الطبية؟ وكيف تعالج؟

ويتناول هذا الموضوع الهام والمنتشر بين البنات والشباب فى مرحلة عدم الزواج الدكتور حامد عبد الله أستاذ أمراض الذكورة والعقم، مشيرا إلى أنه عندما يصل الولد أو البنت إلى مرحلة البلوغ ثم يتخطيانها ببعض السنوات والتى تسمى سنوات الزواج والتى يحتاج الإنسان سواء كانت فتاه حينها أو رجلا شابا أيضا إلى الزواج وممارسة حياته الجنسية بشكل طبيعى، ولكن لم يتسن له هذا قد يصاب بما يسمى الأعراض الاحتقانية.

وتعد الأعراض الاحتقانية من العلامات الشهيرة التى تظهر لدى الفتيات والشباب فى سن الزواج، وهى كثيرة وتتسبب فى إصابة الجسم بآلام فى أماكن متفرقة منه .

ويوضح الدكتور حامد هذه الأعراض بالتفصيل قائلا: إن الإنسان سواء كان رجلا أو امرأة يصاب حينها بالإمساك المزمن كذلك الإصابة بآلام فى الحوض مع آلام فى أسفل الظهر أيضا، وقد تحدث آلام فى العضو التناسلى نفسه لدى الإنسان أو خروج بعض الإفرازات المعينة منه أيضا.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اليوجا لكافة أعضاء الجسد
🔸 فوائد و حكم (موضوع غاية في الروعة)
🔸 علاج عرق النسا في الطب البديل
🔸 فوائد تمارين البطن في إزالة الكرش ونحت الخصر