نظام غذائي لمنع السيلوليت .. *مكافحة السيلولايت *

نظام غذائي لمنع السيلوليت .. *مكافحة السيلولايت *


الفخذين او الارداف أو الذراعين والكرش هي مناطق يظهر بها السيلوليت .. وكم تنزعج حواء من منظهر جسمها وهو يحمل هذه العلامة المزعجة.

ويعتبر السيلوليت احد اكثر الأشياء التي تؤثر على جمال المرأة ، لذلك فالحمية الغذائية لمكافحة السيلوليت تعبر مفيدة جدا ومهمة بالنسبة للكثيرات.

فهو يعتبر عيب جمالي أو اضطراب بدني يؤثر على الغالبية العظمى من النساء حتى صاحبات الجسم النحيف أيضا , وأسباب السيلوليت لا تعزي إلى عامل واحد ولكن هناك العديد من الأسباب وراء ذلك مثل عمل الهرمونات الأنثوية وسوء التغذية ونمط الحياة, مثل احتباس السوائل وتراكم طبقات من الدهون على البشرة .

ويمكن السيطرة على عمل الهرمونات بسهولة جدا من خلال التعامل مع النظام الغذائي, فلمحاربة السيلوليت عليك إتباع إستراتيجية محددة في الغذاء ,فيجب عليك تناول السوائل والفيتامينات والمعادن لإدرار البول الذي يزيل السوائل الزائدة والسموم.

عليك أيضا الحد من استخدام ملح الطعام والذي يسبب زيادة احتباس الماء وتراكم الدهون في الأنسجة الدهنية فيجب أن يتكون نظامك الغذائي من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين سي لينظم توازن الماء في الجسم مثل الكيوي والبرتقال.

يمكنك تجنب ركود السموم في الأنسجة مع بعض الخضروات الطازجة مثل الخس والقرنبيط والفجل والسبانخ والملفوف والطماطم والفلفل وغيرها من الخضروات الغنية بمواد مضادة للأكسدة ومدرة للبول مثل التوت والكيوي والحمضيات والجريب فروت والبروكلي والخوخ والخرشوف والأناناس والبطيخ.

عليك استخدام عصير الفاكهة في الإفطار أو كوب حليب خالي من الدسم مع بعض الخبز المحمص , أما الغداء والعشاء يمكنك تناول الخبز والمعكرونة مع البيض والدجاج أو التونة.

إقرأ أيضاً :
🔸 خلطة طبيعة لإزالة السيلوليت من الدكتورة علا محمد
🔸 علاج السيلوليت بوصفات طبيعية 100%
🔸 نصائح لمحاربة السيلوليت
🔸 نصائح مهمة جدا تخلصك من السيلوليت
🔸 شد الجلد وازالة الترهلات بعد فقدان الوزن

⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات