7 أطعمة تساعد على بناء العضلات وتمنحك عضلات مفتوله

7 أطعمة تساعد على بناء العضلات وتمنحك عضلات مفتوله


يحلم اغلبية الشباب بالحصول على عضلات ضخمة وقوية لتحسين الشكل العام لأجسامهم، ولهذا السبب تجد نسبة كبيرة منهم اصبح يمارس رياضة كمال الاجسام بشكل منتظم وهي تقوم بدور رئيسي لبناء العضلات بالاضافة الى الغذاء الصحي.

ننصحك لتحقيق هذه الحلم بتناول هذه الأطعمة والتى جاءت بتقرير نشر مؤخراً على موقع "workoutplan".

1. سمك الماكريل :
وهو من الأطعمة اللذيذة للغاية وتشبه التونة كثيراً إلا أنه يتفوق عليها في احتوائه على كميات كبيرة من الحمض الدهني الرائع أوميجا 3 ، ويساهم بجانب العديد من العناصر المغذية الأخرى فى تسريع نمو العضلات.

2. حليب الشيكولاته :
وهو يحتوى على قدر كبير من البروتينات سريعة وسهلة الهضم ويحتوي على العديد من العناصر التي تعزز تكوين وبناء الجليكوجين الضروري جداً لنمو العضلات وكما يساهم هذا الشراب في الحد من تلف وتكسير العضلات.

3. الخل :
وهو يساهم فى بناء العضلات سريعا حيث يسرع وصول العناصر المغذية من الدم إلى العضلات ويبعدها عن الخلايا الدهنية بالجسم، وكما أنه يساهم فى تكوين الجليكوجين، والذى يعد من العناصر الضرورية لبناء العضلات، كما وضحنا سابقاً.

4. التوت :
وهو غنى جداً بالألياف ويساهم فى تعزيز عملية الهضم وضمان استفادة الجسم من جميع العناصر التي يتناولها، وخاصة الضرورية لنمو العضلات وكما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم بشكل غير مباشر في تعزيز دور هرمون الأنسولين في بناء العضلات.

5. المياه :
وهي لها دور رائع للغاية لا يستهان به في ترطيب الجسم وتحفيز النمو السريع للعضلات.

6. القهوة :
وهي من المشروبات الغنية بعنصر الكافيين والمعروفة بدورها في تعزيز كفاءة الجسم وتحفيزه على تحمل التدريبات الشاقة لفترات طويلة وهي من الخطوات الهامة لتحقيق حلم بناء العضلات.

7. الفول الأسود :
وهو غني جداً بالبروتينات والألياف ومدعم بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين B وفيتامين K وفيتامين C، وتساهم جميع هذه العناصر في النمو السريع للعضلات بالجسم.

بالاضافة لأطعمة اخرى نعتقد انها معروفة عند فئة كبيرة من لاعبي رياضة كمال الاجسام مثل : البطاطا الحلوة، بياض البيض المسلوق، لحم البقر الصافي، التونة، السلمون، الاناناس، التفاح الاخضر، اللوز .. وقد كتبت لنا الاخ عمار العبدلي مشاركة حول أفضل 15 صنفا يساعد على بناء العضلات بسرعة.

إقرأ أيضاً :
اطعمة تساعد لاعبين كمال الاجسام على بناء عضلات قوية
حبوب الداينابول او أنابول ( Dianabol أو Anabol ) .. * موضوع شامل *