الـ FDA تصادق على استخدام حقن البوتوكس لعلاج سلس البول

الـ FDA تصادق على استخدام حقن البوتوكس لعلاج سلس البول


يواصل عقار البوتوكس يومًا بعد يوم فى الكشف عن المزيد من أسراره ومفاجآته، حيث صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس الجمعة، على استخدام حقن البوتوكس "Botox" ، لعلاج الأشخاص البالغين المصابين بأحد أنواع سلس البول، والذى يعرف باسم فرط نشاط المثانة "overactive bladder".

ويحتوى عقار البوتوكس على المادة الفعالة "onabotulinumtoxinA"، وصدقت إدارة الـ"FDA" على استخدام هذه الحقن لعلاج سلس البول فى حالة عدم استجابة الشخص البالغ لأى من العقاقير المنتمية لمجموعة الأدوية المضادة للكولين "anticholinergics".

ويُستخدم عقار البوتوكس عن طريق الحقن داخل عضلات المثانة البولية، حيث يعمل على استرخاء عضلات المثانة، وهو ما يزيد من قدرتها على تخزين كميات كبيرة من البول والحد من سلس البول، ويتم حقن عقار البوتوكس بواسطة طبيب متخصص، وذلك باستخدام المنظار الطبحتى يصبح قادراً على رؤية المثانة البولية من الداخل أثناء الحقن.

وأشادت إدارة الغذاء والدواء كثيراً بهذا التصديق، وأكدت أن التجارب الإكلينيكية أثبت قدرته على الحد بشكل كبير من معدل السلس البولى، وهو يوفر أيضاً علاجا إضافيا هاما لمرض سلس البول، والذى يصيب أكثر من 33 مليون رجل وامرأة فى الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

إقرأ أيضاً :
🔸 البوتوكس أو الفيلر ..؟ أيهم الأنسب بالنسبة لك
🔸 حقن البلازما طريقة حديثة لـ تجميل الوجه
🔸 الفيلر "Fillers" ،، والمعلومات الكامله عنه .. * موضوع شامل *
🔸 مشروبات تقاوم التجاعيد وتمنع ظهور علامات الشيخوخة
🔸 عصير التوت يغنيكي عن حقن البوتوكس .. " بوتوكس طبيعي "
🔸 الماء والعسل والتوت البري .. أصدقاء المرأة بعد الأربعين