-->

وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه

وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه


تعاني جميع النساء من تقصف وتلف اطراف الشعر وتتعرض أطراف الشّعر إلى التقصف والتكسّر نتيجة لأدوات تمليس الشعر، ممّا يجعل مظهره غير صحي على الإطلاق. ولصعوبة التخلي عن أدوات تمليس وتجفيف الشّعر فأنت بحاجة إلى طريقة أكثر عمليَّة لتُحاربي تقصّف الشعر.

ولكن هل كريمات ومستحضرات التخلص من التقصّف ستكون ذات فعالية على الشعر؟

يُمكن لمجموعات الشامبو والبلسم والكريم الكاملة، الخاصَّة بتقصّف الشّعر، أن تُساهم بشكل كبير في الحد من هذه المشكلة.

ولكن إن أردتِ التخلص منها والاستمتاع بتمليس شعرك، من دون الحاجة إلى قصِّه، فعليكِ أن تعالجي شعرك باستخدام البن؛ لأنَّ البنَّ من أكثر المنتجات الفعَّالة على الشّعر، نظراً إلى قيامه بترطيب وتليين خصلات الشّعر، إضافة إلى أنّه يُساعد في القضاء على القشرة، لاحتوائه على الخل.

🔸 المكونات :
قهوة مطحونة (2 ملعقة).
العسل (ملعقة واحدة).
كريم شعر.
مقداراً من الخل.

🔸 طريقة التحضير :
1 ـ اغسلي شعرك جيّداً بالماء ، ويُفضّل أن تقومي بخلط الماء بالقليل من الخلّ، إن كنتِ تُعانين من القشرة؛ فالخلُّ يُعتبر من أكثر الموادّ الطبيعيّة الفعَّالة في إزالة القشرة، إضافة إلى أنّه يُضفي اللمعان والبريق على خصلات الشعر.

2 ـ جفّفي شعرك بالمنشفة جيّداً ، ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة حتّى لا تتكسّر خصلات الشّعر، بل قومي بالضغط على شعرك، باستخدام المنشفة برفق، حتّى يجفّ الشعر تماماً.

3 ـ اخلطي مكوّنات القناع ، ثمّ قومي بوضع القليل منه في راحة يدك، ودلّكي بها شعرك، خصلةً خصلةً، من فروة الرأس وحتّى الأطراف ، كرّري هذه العمليّة حتّى تنتهي من جميع خصلات شعرك.

4 ـ لفّي شعرك إلى أعلى واتركيه لمدّة ساعة.

5 ـ اغسلي شعرك بالشّامبو والبلسم، ولاحظي الفرق. سوف تجدين خصلات شعرك قد أصبحت أكثر نعومة ، أمَّا عن التقصُّف فلن ينتهي تماماً من أوّل مرَّة، ولكن مع تكرار هذا القناع مرَّة كلّ أسبوع ستلاحظين اختفاء التقصُّف بالتدريج.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيت جوز الهند يوقف تساقط الشعر ويعزز نموه .. (وصفة)
🔸 الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!
🔸 علاج الصلع والشعر الخفيف بـ بخاخ الشعر Hair Grow و Cystine B6
🔸 6 نصائح لتحافظي على شعرك تحت الحجاب من خبيرة التجميل منى هاني
🔸 علاج النمش بطرق طبيعية .. * علاج النمش بالأعشاب *
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة