نصائح التخلص من رائحة العرق الكريهة من الدكتورة وفاء خالد

نصائح التخلص من رائحة العرق الكريهة من الدكتورة وفاء خالد


رائحة العرق الكريهة تشكل مصدر ازعاج كبير للكثير من السيدات وحتى الرجال ويحاول الجميع التخلص من هذه المشكلة بأي وسيلة.

تعتبر فترة الصيف من أكثر الفترات التي تمثل مشكلة وأرقا لدى الكثيرين لأن مع ارتفاع درجات الحرارة وتكوين العرق والذي غالبا ما تكون له روائح نفاذة وغير مستحبة مما يتسبب في إحراج للكثيرين وإليك بعض النصائح للتخلص من تلك المشكلة.

تقول الدكتورة وفاء خالد أخصائية الأمراض الجلدية إن التعرق ليست شيئا محرجا في حد ذاته ولكن ما يترتب على ذلك سواء من روائح كريهة أو ما تسببه من وجود التهابات وخاصة فى بعض المناطق الخاصة مثل تحت الإبطين والتعرق هو الوسيلة الطبيعية التي يقوم بها الجسم لتخفيف درجة حرارة الجسم.

وأضافت وفاء أن التعرق يتم من خلال الغدد العرقية والتى تتواجد بالجسم والعرق عادة ما يتكون من الماء ومعه بعض الأملاح الذائبة فيه وتلك هي التي تسبب وجود البكتيريا والفطريات والتي تسبب بدورها الروائح الكريهة.

وقالت إن التعرق شىء طبيعي يمر به كل إنسان ولكن الغزارة في بعض الأحيان تكون ناتجة عن العادات السيئة التي يتبعها الإنسان فالذين يكثرون من تناول الأطعمة الحارة يتسبب ذلك في زيادة كمية التعرق وخاصة بمنطقة الوجه والرقبة.

وأضافت وفاء أن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يساعد أيضا على زيادة التعرق كما أن زيادة الوزن تجعلك أكثر عرضه إلى التعرق وزيادة الإفرازات العرقية كما أن التدخين والعادات السيئة التي يتبعها البعض تؤدي إلى التعرق بشدة.

ونصحت وفاء عند الاستحمام حاول أن تستخدم الصابون الطبي المقاوم للبكتيريا بدلا من الصابون العادي، كما أن ارتداء الملابس القطنية يسمح بترطيب الجسم كما أنها تمنع تراكم الرطوبة إذا كنت ممن يمارسون الرياضة العنيفة فينصح لك بارتداء ملابس ملائمة كما أن الحفاظ على الوزن المناسب لطولك يساعدك على التقليل من التعرق الزائد.

إقرأ أيضاً :
🔸 افضل 5 طرق سهلة لتعطير الجسم بالكامل
🔸 مشروبات وأطعمة تجعل رائحة جسمك أجمل
🔸 3 خلطات طبيعية لتفتيح الاماكن الداكنه من خبيرة التجميل نانيس سليم
🔸 دعي الليمون يخلصك من رائحة العرق الكريهة المحرجة
🔸 طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي *
🔸 الطريقة المثالية لشراء حمالة الصدر (الستيان) .. * كيفية إختيار الصدرية *
🔸 وصفة الدكتور جابر القحطاني لتبييض البشرة .. * خلطة تفتيح البشرة *