الليمون والبرتقال يحميك من التهاب مجرى البول

نسبة كبيرة من الفتيات تعاني من آلآم مصاحبة للتبول ومع توفر علاج دوائي لهذه المشكلة فيعتبر شيء جيد ولكن ماذا لو قمتي سيدتي بوقاية نفسك من الاصابة بتلك المشكلة ومن خلال عناصر غذائية طبيعية وهبها لنا الله سبحانه وتعالى.

وضح لنا الدكتور محمد عبد الله حسين "أخصائي جراحة المسالك البولية"، أن الآلام المصاحبة للتبول غالبا ما تكون ناتجة عن الإصابة بالتهاب مجرى البول، وأن هناك عددا من الأسباب المؤدية إلى تلك الإصابة، منها إصابة مجرى البول بالفطريات أو بكتريا، نتيجة بعض العادات السيئة مثل ارتداء ملابس ضيقة مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة تلك المنطقة والتي تكون بيئة مناسبة لنمو البكتريا والفطريات، مما يؤدي إلى انتقال وتراكم تلك الفطريات بمجرى البول وتلك الحالة قد تصل إلى الالتهاب بعنق الرحم.

وأشار حسين إلى أن هناك علاجا دوائيا يأخذ عن طريق الفم، أو أحيانا كريمات ومطهرات موضعية، تأخذ بإشراف من طبيب، إلا أن هناك احتمالا بنسبة 85% عودة الإصابة مرة أخرى.

لذلك هناك عدة نصائح لعلاج تلك الحالة مثل تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي وعلى مدار اليوم، بالإضافة إلى أن تناول الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال أو الليمون او الجوافه او الكيوي ، والإكثار من تناول العصائر الطازجة.

إقرأ أيضاً :
🔸 البرتقال كنز من الفوائد
🔸 عصير الليمون ينقي الدم ويحسن وظائف الكبد
🔸 فوائد البرتقال .. الفيتامينات .. و40 فائدة للبرتقال
🔸 الليمون أفضل البدائل الطبيعية لعلاج حب الشباب
🔸 ريجيم الليمون .. رشاقة وأناقة وصحة