الكراويا تقوي القلب وتحسن الهضم وتمنع التهاب القولون

الكراويا تقوي القلب وتحسن الهضم وتمنع التهاب القولون


الكراويه لها فوائد وإستخدامات طبية مذهلة، فهي علاج لجميع الأمراض والإضطرابات خصوصاً عند خلط الكراوية مع العسل، الكراوية مفيدة في علاج مشاكل مثل النوبات القلبية، الجهاز الهضمي، إلتهاب القولون وفوائد أخرى كثيرة.

حسب ما نشر موقع "Only My Health" الطبي فإن هناك عدد من الفوائد للكراوية أهمها :

• ادرار الحليب للأمهات المرضعات
ينصح بإستهلاك الكراوية مع العسل، حيث يعزز كل من كمية ونوعية الحليب ، كما يتم الحفاظ على تغذية الطفل بدون التعرض لانتفاخ البطن وعسر الهضم بسبب خصائص الزيت العطرى.

• مكافحة الهيستامين
الهيستامين هو السبب الرئيسي وراء السعال، الناس الذين يعانون من الحساسية الموسمية يمكن أن تستمر السعال لديهم كثيرا في بعض الأحيان، وتصبح الظروف شديدة بحيث ينفد المريض من التنفس، وفي بعض الحالات، قد ينهار المريض.

• مطهر الجروح
الكراوية مطهر جيد نظرا لفعاليته في علاج التهابات القولون، وكذلك في الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، كما يمنع نمو الميكروبات والبكتيريا والفطريات ويمنع العدوى من الجروح والقرح.

• صحة القلب
تساعد الكراوية على الحفاظ على معدل ضربات القلب المناسبة، وتقوي عضلات القلب، وتمنع تصلب الشرايين والأوردة، وانخفاض ضغط الدم، وأيضا يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، مما يساعد القلب من جميع الزوايا.

• مضاد للتشنج
زيت الكراوية يعطي الإغاثة الفورية من جميع أنواع تشنجات والأمراض المرتبطة بالتشنجات في حالة تشنجات العضلات، فإنه يعطي الإغاثة الفورية للتشنجات والعضلات عن طريق تثبيط آثار بعض الإنزيمات والمركبات المنتجة في الجسم المسئولة عن تقلص العضلات، وبالمثل فإنه يخفف تشنجات الجهاز التنفسي ويساعد في علاج السعال وضيق التنفس.

• المعدة والجهاز الهضمي
ملعقة من زيت الكراويه مأخوذ بالماء الدافئ وقليل من الملح العادي يشفي جميع أنواع عسر الهضم ويسرع عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصائر المعدية والأحماض والصفراء في المعدة.

• مدر للبول
الكراوية تعمل كمدر للبول، وهو إيجابي لمن يعانوا من أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم أو أولئك الذين يريدون انقاص وزنهم، كما أن الكثير من التبول يحرر المسالك البولية من الالتهابات.

إقرأ أيضاً :
فوائد الكراويا
الكراويه تزيل الغازات تعالج البواسير ومدره لحليب الأم
مشروبات واطعمة مدرة للحليب عند المرأة المرضعة ..× زيادة لبن الام ×
الكراوية تزيل انتفاخ البطن وتخفف تقلصات واضطرابات المعدة